الاخبار العاجلة
العجارمة للخصاونة: كرم حاتمي من المال العام على هيئة تتجه لإلغائها

العجارمة للخصاونة: كرم حاتمي من المال العام على هيئة تتجه لإلغائها

تساءل المحامي سميح العجارمة، عن لغز قرار رئيس الوزراء بإنفاق 40 ألف دينار من المال العام لشراء سيارة لمدير عام هيئة تنظيم النقل البري، طارق الحباشنة، رغم أن لجنة تحديث القطاع العام أوصت بإلغاء هذه الهيئة.

وأظهرت وثيقة حصلت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، موافقة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، على شراء سيارة لمدير عام هيئة تنظيم النقل البري بقيمة لا تزيد عن 40 ألف دينار.

وكتب العجارمة: "تشتري الحكومة لطارق العامل في هيئة النقل البري سيارة رغم ان لجنة تحديث القطاع العام أوصت بإلغاء هذه الهيئة!... إذن لماذا تشكل الحكومة هيئة لتحديث القطاع العام إذا الحكومة ذاتها لا تريد الأخذ بتوصيات تلك اللجنة؟".

وأضاف العجارمة أن توصية اللجنة بإلغاء هيئة تنظيم النقل البري يعني أن لجنة تحديث القطاع العام وصلت لنتيجة مفادها أن وجود هذه الهيئة يسبب تخلف القطاع العام، وأنه من مقتضيات تحديثه إلغائها، ويعني ذلك ايضاً أن هذه الهيئة تُشكل عبئاً مالياً على خزينة الدولة، وعبئاً إدارياً على القطاع العام، وعندما أوصت اللجنة بإلغاء هيئة تنظيم قطاع النقل البري كان ذلك في شهر أيار من هذا العام، أي قبل شهر تقريباً، ويأتي رئيس الوزراء بتاريخ 14/6/2022 يوافق على صرف سيارة يصل ثمنها إلى 40 الف دينار من أموال الشعب، لمدير عام الهيئة.

وسأل المحامي العجارمة رئيس الوزراء: "هذا الكرم الحاتمي من المال العام على هيئة تنظيم قطاع النقل البري التي تتجه لإلغائها وموظفها طارق كيف نوفق بين قرار دولتك هذا وبين قرار لجنتك التي شكلتها لتحديث القطاع العام بإلغاء الهيئة".

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).