أسبوع أردني حافل بالأحداث الأمنية

29/06/2022

أخبارالأردن

كان الأسبوع الماضي، أسبوعا حافلا بالأحداث الأمنية المتعددة، التي تفاعل معها الرأي العام الأردني وكانت ومازالت حديث الشارع ووسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل عام.

أول هذه الأحداث، التي شغلت الرأي العام الأردني،  كانت جريمة القتل التي وقعت بحرم جامعة العلوم التطبيقية، وكانت ضحيتها الطالبة "إيمان ارشيد"، بعدما أقدم شخص على قتلها بشكل مباشر عبر سلاح ناري كان بحوزته.

ما ترافق مع هذه الحالة، هو إقدام الجاني على قتل نفسه، بعد أن تم تحديد مكانه بعد اختفائه ومحاصرته، من قبل الأجهزة الأمنية.

الحدث الثاني، تمثل بحادثة سقوط صهريج مخصص لغاز الكلورين في ميناء العقبة، وما نتج عنه من وفيات وصلت إلى 13 حالة وفاة ونحو 250 إصابة، بعد تسرب الغاز السامص من ذلك الصهريج.

الحادث الثالث، وإن كان خارج المملكة، ولكن كان التفاعل معه حاضرا على الساحة الأردنية، وهو مقتل المواطنة الأردنية المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة (لبنى منصور) على يد زوجها بعد تعرضها للطعن من قبله.

وعلى صعيد حوادث السير، فقد سجلت المملكة أربع وفيات بسببها، الأولى لسائق إثر تدهور مركبته على طريق مستشفى الملكة علياء العسكري، بسبب تغيير المسرب بشكل مفاجئ، وانحراف المركبة واتجاهها نحو حاجز ترابي قبل انقلابها.

كما وأدى تغيير المسرب بشكل مفاجئ بوفاة سائق على شارع الـ100.

في ذات السياق، تسبب اتخاذ مسرب خاطئ بشارع غير مفصول بجزيرة وسطية، بوفاة شخصين على طريق الموقر - الأزرق  .

 كما وعثرت الأجهزة الأمنية على جثة لشاب في منطقة طبربور في العاصمة عمان.

كما وتوفي شاب في محافظة إربد، بعد تعرضه لصعقة كهربائية في منزله بلواء بني كنانة شمال المحافظة.

كما وتوفيت سيدة غرقا في بركة سباحة بإحدى المزارع في مدينة السلط بمحافظة البلقاء.

كما وتعرض شاب في العشرينات من عمره، إلى الطعن في صدره، إثر اندلاع مشاجرة جماعية، بمنطقة المشارع بلواء الأغوار الشمالية التابع لمحافظة إربد.

وأُصيبت سيدة بعيار ناري أثناء مشاجرة وقعت بين شخصين من ذوي الأسبقيات في مخيم إربد، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضباط طرفي المشاجرة.

كما وأصيب حدث (15 عاماً) بعيار ناري "بالخطأ"، وأُصيب آخر بأداة حادة، أثناء مشاجرة مسلحة وقعت في مخيم إربد أيضا.

وفي منطقة وادي رم جنوب المملكة، أُصيب 3 أشخاص بمشاجرة جماعية مسلحة.

كما وأقدم مجهولون، على اقتحام حرم جامعة خاصة شمال المملكة، بـ "البلطات" والأدوات الحادة والهراوات، والاعتداء على طالب، بعدما تم اخراجه من قاعة الامتحان.

كما وتعامل قسم أحداث شرق العاصمة مع شكوى تقدمت بها طالبة داخل إحدى المدارس، بتعرضها للاعتداء والتربيط من قبل طالبات أُخريات.

كما ووقع حريق في لواء الكورة بمحافظة إربد،  أتى على نحو مئة دونم من الأشجار الحرجية والأعشاب الجافة في أرض المستنبت التابع لمديرية زراعة الكورة.

وفيما يخص قضايا المخدرات، أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية ، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية،  حيث تم العثور على (716000) حبة كبتاجون.

 

  

 

 

 

 

 


X