الاخبار العاجلة
العقبة: الأجهزة الأمنية تمنع وقفة تضامنية مع ضحايا الغاز السام - صور

العقبة: الأجهزة الأمنية تمنع وقفة تضامنية مع ضحايا الغاز السام - صور

نقل المرصد العمالي الأردني، عن رئيس اللجنة النقابية للعاملين في شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، أحمد العمايرة، تأكيده بأن الأجهزة الأمنية، منعت صباح اليوم الأربعاء، وقفة تضامنية لمئات العاملين في الشركة مع زملائهم الذين قضوا في حادثة تسرب الغاز السام التي وقعت قبل يومين.

من جهته، أكد مصدر من المشاركين في الوقفة، لصحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أنه تم بالفعل منع المشاركين من الاقتراب من مبنى المحافظة وسط تواجد أمني كثيف. 

وبالعودة إلى العمايرة، فقد قال أيضا إن النقابة دعت العمال إلى تنفيذ الوقفة أمام بوابة نادي الأمير راشد البحري، غير أنهم تفاجأوا بتواجد كثيف للأجهزة الأمنية في محيط النادي، ومنعتهم من التجمع وإقامة الوقفة.

وأضاف، أنهم توجهوا إلى مبنى المحافظة لإقامة الوقفة أمامه، إلا أن المحافظ منعهم من التجمع، ما أثار استهجانهم.

وأكد العمايرة، أن إجراءات الأجهزة الأمنية لن تمنعهم من حقهم في المطالبة بحقوقهم، مشيرا إلى أن الوقفة ستتحول إلى إضراب شامل ببقاء العمال داخل منازلهم.

وأشار إلى أن النقابة كانت قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن إضراب مفتوح عن العمل للعاملين في جميع مواقع الميناء والأقسام التابعة له، اعتبارا من اليوم الأربعاء، احتجاجا على عدم توافر شروط الصحة والسلامة المهنية في الشركة.

وكان الإعلان عن الإضراب جاء بعد الحادثة الأليمة التي وقعت، الإثنين الماضي، بسقوط وانفجار صهريج غاز سام، أودى بحياة 13 شخصا منهم عاملون في الميناء، وإصابة أكثر من 200 آخرين بسبب استنشاقهم للغاز.

وسيشارك في الإضراب جميع العاملين البالغ عددهم 2300 يعملون في التحميل والتنزيل والتخزين، وفق العمايرة.

 


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).