مقتل "طالبة العلوم التطبيقية".. كيف دخل الجاني بسلاحه للجامعة؟

23/06/2022

أخبارالأردن

وسط حالة من الصدمة والغضب، تساءل أردنيون عن كيفية دخول الشخص الذي قتل طالبة في جامعة العلوم التطبيقية، صباح اليوم الخميس، إلى حرم الجامعة، مطالبين بالتشدد في إجراءات التفتيش، لا سيما أن الشخص ليس طالبا في الجامعة. 

وطالبوا بضرورة أن يتم وضع "أجهزة تفتيش إلكترونية" عند مداخل الجامعات، لكشف ما إذا كان أي شخص يحمل سلاحا نارية، مشيرين إلى الخشية من أن تتكرر حوادث مشابهة مستقبلا.

5 رصاصات واحدة بالرأس.. تفاصيل جديدة لمقتل "طالبة العلوم التطبيقية"

وعلمت صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، أن الطالبة التي قتلت بالرصاص داخل جامعة العلوم التطبيقية في منطقة شفا بدران بعمان، تلقت 5 رصاصات في مختلف أنحاء جسدها، واحدة منها استقرت في الرأس.

ووفق المعلومات، فإن الطالبة تدرس تخصص التمريض (سنة ثانية)، وتلقت رصاصات من شخص ليس طالبا في الجامعة، إنما استطاع الدخول بسلاحه مرتديا قبعة، وقام بملاحقتها بعد خروجها من الامتحان وإطلاق النار عليها، قبل أن يلوذ بالفرار، وهو يطلق الرصاص في الهواء لإفشال محاولة القبض عليه.

وفاة "طالبة العلوم التطبيقية" متأثرة بإصابتها بالرصاص

وكانت مديرية الأمن العام أصدرت بيانا قالت فيه، "أقدم أحد الاشخاص قبل قليل على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة، إذ نتج عن ذلك اصابتها وأسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه".

ولاحقا، أكدت المديرية، وفاة الطالبة متأثرة بإصابتها.


X