الاخبار العاجلة
الأردن يُسجل 3 جرائم قتل في أسبوع

الأردن يُسجل 3 جرائم قتل في أسبوع

شهدت المملكة على مدار أسبوع كامل، أحداثا أمنية عديدة، تعاملت معها مديرية الأمن العام وبقية الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، من خلال مختلف وحداتها وتشكيلاتها الأمنية بكفاءة واقتدار.

وتاليا أبرز هذه الأحداث الأمنية، كما رصدتها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية:

ففي محافظة الزرقاء، أقدم شاب على قتل آخر، بعد أن قام باستدراجه إلى محل تجاري، وإطلاق النار عليه إثر خلاف مادي.

كما قُتل شاب في العشرينات من عمره بمحافظة مأدبا، طعنا، خلال مشاجرة وقعت في منطقة التيم جنوب المدينة.

وفي مدينة إربد، أقدم زوج على قتل زوجته، بعدما قام بضربها إثر خلاف بينهما.

وفي لواء الأغوار الشمالية التابع لمحافظة إربد، تم انتشال جثة طفل بعد غرقه في قناة الملك عبد الله.

فيما ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة معان، شخصا من أصحاب السوابق والقيود الجرمية، اعترض طريق سيدة وطفلتها في محافظة معان.

وفي العاصمة، ادعى "حدث"، تعرضه للخطف من قبل 5 أشخاص في منطقة صويلح، بسبب خلافات مالية مع والده.

كما نجحت الأجهزة الأمنية، بثني شاب من محاولته الانتحار، في منطقة حي نزال بالعاصمة عمان.

وفيما يخص قضايا المخدرات، فقد أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية عملية كبيرة لتهريب المخدرات ومحاولة إدخالها إلى المملكة، من خلال ضبط (154) كف حشيش و(900.000) حبة كبتاجون.

كما اشتركت الأجهزة الأمنية والجمارك، بعد ورود معلومات استخبارية، وتتبع مسير إحدى مركبات الشحن المحملة بكمية من الخضراوات القادمة من إحدى دول الجوار، بتفتيشها، حيث ضبطت بداخلها 358 ألف حبة كبتاجون، كما تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص أحدهم من جنسية عربية متورطين بهذه القضية.

وفي قضية أخرى، تم القبض على شخص مصنف بالخطير بعد متابعته والتأكد من ممارسته نشاطات مرتبطة بتجارة وترويج مادة الكوكايين المخدرة، حيث تمت مداهمة مكان وجوده غرب العاصمة والقبض عليه، كما ضُبطت بحوزته كمية من مادة الكوكايين المخدرة، إضافة إلى القبض على شخصين من المتورطين معه بترويج المواد المخدرة.

وفي قضية ثالثة، تمكن العاملون بإدارة مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على أحد الأشخاص المطلوبين وبحقه 17 طلباً، وبعد تحديد مكان وجوده في محافظة البلقاء، تمت مداهمته وضبطه وبحوزته 500 حبة مخدرة وكمية من مادة الحشيش وسلاحان ناريان.

وفي القضية الرابعة المتعلقة بلواء الرمثا، ألقت قوة أمنية القبض على شخص مطلوب، بعد مداهمته وبحوزته مجموعة من المواد المخدرة وسلاح ناري.

من جهة أخرى، حققت الأجهزة الأمنية بفيديو جرى تداوله وظهرت خلاله مجموعة من الأشخاص يحتفلون ويحملون أسلحة نارية، حيث تم تحديد مكان الحفل والأشخاص وضبطهم، وتبين أن الأسلحة التي كانوا يحملونها بلاستيكية وجرى ضبطها.

يذكر أن المملكة سجلت وفق الطب الشرعي 103 جرائم قتل العام الماضي في مختلف محافظاتها.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).