الخصاونة يتمسك ببقاء وزيرين في حكومته.. رئيس حكومة أسبق ينتقد مشروع الصندوق السعودي.. النسور يولم للرزاز وسط تساؤلات

09/06/2022

أخبارالأردن

الخصاونة يتمسك ببقاء وزيرين في حكومته

يتجه رئيس الوزراء بشر الخصاونة، إلى إجراء تعديل موسع على حكومته، خلال الفترة المقبلة.

وعلى ذمة المصدر، فإن الخصاونة وخلال نقاشاته حول التعديل مع مرجعيات عليا في الدولة، أبدى تمسكه بقاء وزيري الداخلية مازن الفراية، والإعلام فيصل الشبول، في حين أبدى رغبته بمغادرة وزير المالية محمد العسعس.

 

 
رئيس حكومة أسبق ينتقد مشروع الصندوق السعودي

وجه رئيس وزراء أسبق انتقادات حادة لاتفاقية وقعها صندوق الاستثمار الأردني وشركة الصندوق السعودي الأردني لتنفيذ مشروع استثماري في قطاع الرعاية الصحية بحجم استثمار يصل نحو 400 مليون دولار أميركي. 

انتقادات "الرئيس الأسبق"، جاءت خلال جلسة خاصة، أشار فيها كذلك إلى أن حكومته رفضت ذلك المشروع في عهدها، كونه لا يرقى لأن يكون ضمن مشاريع الصندوق الأردني، لا سيما أنه "مشروع ربحي للصندوق السعودي".

 

 
النسور يولم للرزاز وسط تساؤلات
يولم رئيس الوزراء الأسبق، عبدالله النسور، لرئيس الوزراء السابق، عمر الرزاز، في منزله بمدينة السلط. 

وعلى ذمة المصدر، فقد دعا النسور، الرزاز وأعضاء من حكومته لتناول طعام العشاء، وسط تساؤلات عن السبب الذي "لم الشامي على المغربي"، كون النسور محسوبا على "الحرس القديم"، فيما يحسب الرزاز على ما يمكن تسميتها بـ"النخبة الجديدة".  

 

 
حراك على الدخول بتشكيلة الأعيان
 
تنغمس العديد من الشخصيات الأردنية، في حراك على الدخول بتشكيلة مجلس الأعيان الجديدة بعد أن صدرت الإرادة الملكية السامية، بفض الدورة العادية لمجلس الأمة اعتبارا من منتصف الشهر الماضي. 

وتشير التوقعات إلى أن التشكيلة الجديدة ستكون برئاسة فيصل الفايز أيضا، بناء على توافقات في مراكز صنع القرار لجهة إبقائه في منصبه، تقديرا لدوره في القضايا الوطنية ونشاطه اللافت في الندوات والزيارات الميدانية وما شابه.

 

 
الدغمي يكثف تقاربه مع النواب 

بدأ رئيس مجلس النواب، عبد الكريم الدغمي، باللجوء إلى التقارب أكثر فأكثر مع زملائه النواب، لا سيما أنه يرغب بالترشح للرئاسة من جديد لرئاسة المجلس مع قرب الدورة العادية المقبلة.


X