"أخبار الأردن".. ترصد أبرز الأحداث الأمنية في المملكة على مدار أسبوع

{title}
أخبار الأردن -

 سجلت المملكة على مدار أسبوع كامل العديد من الأحداث الأمنية البارزة، التي تعاملت معها مرتبات الأمن العام والأجهزة الأمنية الأخرى بكفاءة مهنية واحترافية عالية.

ووفق ما رصدته صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، لهذه الأحداث، فقد تنوعت هذه الأحداث بين جرائم الانتحار والمخدرات والحوادث المرورية وغيرها من الأحدات البارزة.

كما وكان لافتا ما شهده هذا الأسبوع من أحداث أمنية لها علاقة أو تعاملت معها القوات المسلحة.

فقد صرح مصـدر عسـكري مسـؤول فـي القيـادة العامـة للقـوات المسـلحة الأردنية - الجـيش العربـي، بأن إحـدى دوريات قوة الانتشار السريع مالي/2 وأثناء تنفيذ الواجب ضمن قوات حفظ السلام العاملة هناك، تعرضت لهجوم مسلح أدى إلى استشهاد الرقيب علي جمعة شحادة الجوابرة وإصابة الرقيب صهيب صلاح قفطان الزعبي والرقيب أحمد حابس خليف القبلان.

كما و أحبطت المنطقة العسكرية الشمالية محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب ما صرح به مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، فقد جرى تطبيق قواعد الاشتباك على إحدى واجهات المنطقة العسكرية الشمالية، مما أدى إلى إصابة أحد المتسللين وضبط آخرين كان بحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويل المتسللين والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفيما يخص قضايا المخدرات، فقد تعاملت الأجهزة الأمنية، مع 4 قضايا نوعية، كما وألقت القبض على مجموعة من تجار ومروجي المواد المخدرة، كما وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة.

 القضية الأولى، تتمثل بقيام أحد الأشخاص بزراعة نبات الماريجوانا المخدر في موقعين منفصلين في إحدى مناطق غرب البلقاء حيث تمت مداهمة الموقعين وضبطت داخلهما كميات من أشتال الماريجوانا، إضافة اإلى 13 كرتونة بداخلها أكياس معدة للبيع وسلاح ناري.

وفي شرق العاصمة، تم القبض على أحد الأشخاص من تجار المواد المخدرة بعد التأكد من قيامه بتخزينها داخل منزله وضبط بحوزته 24 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 2500 حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و650 حبة من المستحضرات الطبية بالإضافة الى 40 غراماً من مادة الكوكايين المخدرة.

وفي القضية الثالثة جرى تتبع احد مروجي المواد المخدرة داخل مركبته جنوب العاصمة بعد ورود معلومات حول حيازته لكمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد البيع والترويج وجرت مداهمته والقاء القبض عليه وضبط بحوزته 1 كغم من مادة الحشيش المخدرة و 400  حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة وسلاح ناري.

أما القضية الرابعة، فقد تم مداهمة منزل احد مروجي وتجار المواد المخدرة في محافظة المفرق، والقبض عليه وضبط داخل منزله 10 آلاف حبة مخدرة كانت مخبأة في باحة منزله.

وعلى صعيد قضايا الانتحار، فقد سجلت المملكة على مدار أسبوع 3 حالات انتحار، اثنين منها في إربد، وواحدة في عمان.

فقد أقدم شاب يبلغ من العمر 28 عاما، على الانتحار من الطابق الرابع لعمارة سكنية في منطقة "دوار الجمل" بالقرب من مجمع الشيخ خليل "مجمع عمان القديم" في وسط مدينة إربد.

كما وشهدت منطقة حكما شرق مدينة إربد، اقدام شاب يبلغ من العمر 29 عاما على الانتحار، إثر سقوطه من الطابق الثاني من منزل في بلدة حكما شرق المدينة.

وبحسب مصادر محلية، فقد تم العثور على هذه الجثة ملقاة أسفل عمارة سكنية في البلدة، حيث يعتقد أنه سقط من أحد النوافذ بعد أن تعاطى جرعة من المخدرات.

كما واقدم شخص على إلقاء نفسه من فوق جسر عبدون في العاصمة عمان، ليلقى حتفه على الفور.

على صعيد متصل، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة لشاب في الثلاثينات من عمره داخل أحد المحال التجارية في محافظة مأدبا.

كما وعثرت الأجهزة الأمنية على جثة لرجل معمم عليه في منطقة جسر سلحوب، في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء.

كما وتوفيت طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، نتيجة غرقها في بركة سباحة بأحد فنادق مدينة العقبة.

وفيما يخص الحوادث المرورية، فقد توفي شخص قرب مثلث الخالدية بمحافظة المفرق، إثر تدهور مركبته واصطدامها في عامود كهرباء.

كما و توفي شخص وأصيب 6 آخرون إثر انهيار جزء من سقف طابق قيد الإنشاء في منطقة الياسمين في  العاصمة عمّان.

وفي عملية استخبارية نوعية، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مطلوب مصنف "خطر ومسلح"، في إحدى مناطق العاصمة عمان.

 في منطقة جبل التاج بالعاصمة عمان أيضا، ضبطت الأجهزة الأمنية أحد المطلوبين الذي يحمل (54) أسبقية جرمية والمصنف بأنه مسلح وخطير جداً، كما وأنه  مطلوب على 23 طلباً من بينها طلبات تعود إلى العام 2018، منها خطف واحتجاز شاب جرى التعميم عليه بأنه مفقود.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير