أسهل طريقة للتخلص من دهون البطن

أسهل طريقة للتخلص من دهون البطن

كما هو الحال مع الكوليسترول، يحتاج الجسم إلى قدر من الدهون الحشوية، وهي ضرورية لهدفين: حماية الأعضاء الداخلية وكمصدر احتياطي للطاقة للجسم.

وأيضا كما هو الحال مع الكوليسترول، إذا كانت المستويات مرتفعة للغاية، يمكن أن تزيد الدهون الحشوية من خطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

نظرًا لأن الدهون الحشوية ليست ظاهرة جديدة ومدروسة جيدًا، فقد اكتشف خبراء التغذية أفضل الطرق لحرق الدهون.

تحدث خبير التغذية إيغور ستروكوف حول كيفية التخلص من دهون البطن، وقال إن "من أهم عناصر إنقاص الوزن، خلافًا للاعتقاد السائد، الانخراط في نشاط لا يتطلب أي حركة. قلة النوم يمكن أن تلحق الضرر بقدرة الشخص على إنقاص الوزن. يوصى بمتوسط ​​سبع إلى تسع ساعات يقول ستروكوف: "إنقاص الوزن بشكل مثالي".

ويمكن أن يساعد النوم الجيد لفترة أطول في الحفاظ على الوزن بعد فقدان الوزن، وأكد "حقيقة أن صحة النوم مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالحفاظ على فقدان الوزن مهمة لأن الكثير منا لا يحصل على القدر الموصى به من النوم اللازم لصحة وعمل أمثل".

وستكون الأبحاث المستقبلية التي تبحث في الطرق الممكنة لتحسين النوم لدى البالغين البدينين خطوة تالية مهمة في الحد من زيادة الوزن.

وقال: "يبدو أن فقدان الوزن المدعوم بالتمارين الرياضية واعد بالتحسين. وفي الوقت نفسه، حددت الدراسات اللاحقة أفضل وقت لممارسة الرياضة. وجدت دراسة أمريكية أن التمرين الصباحي هو أفضل وقت لفقدان الوزن وأن المساء هو أفضل وقت لممارسة الرياضة لزيادة الوزن".

كما أظهرت الدراسة أن النساء يحرقن المزيد من الدهون أثناء ممارسة الرياضة في الصباح، بينما يحرق الرجال المزيد من الدهون أثناء التمرين المسائي.


تنويه.. يسمح الاقتباس وإعادة النشر بشرط ذكر المصدر (صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية).