"بترا" تحتفل بالعيد الـ55 لتأسيسها (صور)

   أحتفلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس بالعيد الخامس والخمسين لتأسيسها، اذ يستذكر العاملون فيها مسيرتها منذ انطلاقتها برؤية واضحة، وحرص دائم على إبراز إنجازات الوطن وقضاياه.

واكبت وكالة الانباء الاردنية الاحداث التي شهدها الاردن والمنطقة العربية والعالم من حولنا، وتعاملت معها بمهنية واقتدار, فهي تسعى على الدوام لان تكون منبرا للفكر والحوار ومصنعا للخبرات الاعلامية المتميزة.

دخلت (بترا) مع بدايات الالفية الثالثة في تحدٍ دفعها لأن تواكب التطورات التكنولوجية الهائلة والتنافس الاعلامي في عصر تكنولوجيا المعرفة وتبادل المعلومات الالكتروني فعملت على اختصار مراحل عدة من العمل ما اسهم في زيادة سرعة نشرها للأخبار.

واستجابة لرغبة الدولة في إيجاد وسيلة إعلامية تترجم إنجازات الوطن وتعكس صورته في الخارج، فقد تحددت مهام الوكالة في تحقيق غايات الإعلام الأردني من خلال تغطية الأنباء وبثها داخليا وخارجيا بالوسائل الفنية المناسبة، ضمن رؤية ورسالة تعبّر من خلالها عن ضمير الوطن وتطلعات أبنائه، فضلاً عن ترجمة الرؤى الملكية في إيجاد إعلام دولة يسهم في تقديم خدمات صحفية وإعلامية تخدم الوطن والمواطن بوجه عام.

يشار إلى أن الوكالة عضو مؤسس في اتحاد وكالات الأنباء العربية، وعضو في وكالة الأنباء الإسلامية، وعضو مؤسس في المجلس العالمي لوكالات الأنباء.