محافظة: عقوبات شديدة وصلت إلى إحالات للتقاعد


كشف وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور عزمي محافظة، عن ضبط أكثر من 1160 سماعة بلوتوث بحوزة طلبة التوجيهي داخل قاعات الامتحانات، والتي كانت تستخدم لتسريب الإجابات.

https://jornews.com/post/93617

وأكد الدكتور محافظة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «وسط البلد» مع الدكتور هاني البدري، أنه على الرغم من تمكن بعض الطلبة من تصوير أوراق الامتحانات بعد بدء الجلسات، فإن الغش لا يمكن أن يحدث إلا بتعاون أشخاص من الداخل، سواء عن طريق إدخال الأجهزة إلى القاعات أو بمساعدة المراقبين في نقل الإجابات عبر السماعات. وأوضح أن هذه الممارسات تخضع لرقابة مشددة أدت إلى ضبط أكثر من 1160 حالة.

https://jornews.com/post/93613

وأشار الوزير إلى أن وزارة التربية والتعليم قد بدأت وتواصل التحقيقات في تورط بعض المراقبين في هذه الحوادث، وقد تم فرض عقوبات شديدة وصلت إلى إحالات للتقاعد.

ونفى الدكتور محافظة تسريب أي أسئلة قبل بدء الامتحان، مشيراً إلى أن الحديث عن تسريب ورقة الامتحان مبالغ فيه وأن الضجة المثارة مفتعلة.

https://jornews.com/post/93610

وأوضح أنه لا يرى أي اختلاف في الدورة الحالية لامتحان الثانوية العامة عن الدورات السابقة، مؤكداً على التعاون الكبير مع الأجهزة الأمنية، وخاصة شعبة الجرائم الإلكترونية، لكشف أي مخالفات أو تجاوزات خلال هذه الدورة.