الدويري يكشف ماذا حصل في تل الهوى


أكد اللواء فايز الدويري، الخبير العسكري والاستراتيجي، على استمرار المعارك العنيفة في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، حيث يشهد القتال تصاعداً يعادل الضراوة التي تجري في حي الشجاعية بشرق المدينة.

وفي تحليله للموقف العسكري، أوضح الدويري أن الأحداث الصعبة التي شهدها المنطقة أدت إلى خسائر كبيرة بين صفوف الجيش الإسرائيلي، رغم الأنباء التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية والتي حاولت تقليل حجم الخسائر.

وأشار الدويري إلى أن كتائب القسام وسرايا القدس، جناحا المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي على التوالي، أكدت عبر بياناتها الأولية تنفيذ عمليات ناجحة ضد القوات الإسرائيلية، مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأضاف أن التقارير الأولية تشير إلى وجود عدد كبير من الإصابات، بينها إصابات بليغة، بالإضافة إلى حالات وفاة في صفوف الجيش الإسرائيلي، مما يؤكد على جدية الصدامات العسكرية في المنطقة.

وفيما يتعلق بالتطورات العسكرية، أوضح الدويري أن المقاومة الفلسطينية، وخاصة كتائب القسام، قادرة على رصد ومعرفة نوايا الاحتلال الإسرائيلي، مما يمكنها من التحضير الفعال لمواجهات مستقبلية بفعالية واستباقية.

ومساء أمس الاثنين، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 4 أحداث أمنية "صعبة" تعرض لها الجيش الإسرائيلي في تل الهوى، في حين أفاد مراسل الجزيرة بهبوط مروحيات عسكرية إسرائيلية لفترات وجيزة على محور نتساريم، يعتقد أنها لإجلاء مصابين.

بدروها، ذكرت كتائب القسام أنها فجرت عبوة مضادة للأفراد في قوة من 6 جنود إسرائيليين في تل الهوى، وأوقعتهم بين قتيل وجريح، كما أعلنت استهداف قوة إسرائيلية راجلة بمنطقة الشاليهات غرب حي تل الهوى، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

كما دمرت القسام في المنطقة ذاتها مركبة جيب عسكرية بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة، في حين استهدفت أيضا ناقلة جند إسرائيلية بعبوة "شواظ 3" على دوار 17 بالحي نفسه، وجرافة من نوع "دي 9" بعبوة "شواظ 3" في شارع الرشيد.