تطورات الموجة الحارة وموعد انتهائها

لا تزال المملكة تحت تأثير الموجة الحارة الطويلة والمرهقة، ووفقاً لأحدث البيانات الجوية، اشتدت هذه الموجة اليوم الأربعاء، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل إضافي. وسجلت درجات الحرارة العظمى في شرق العاصمة عمان 40 درجة مئوية في مطار عمان المدني بمنطقة ماركا.

الانقلاب الصيفي يبدأ غداً الخميس

تشير أحدث مخرجات الخرائط الجوية في مركز "طقس العرب" إلى أنه رغم التوقعات بانخفاض طفيف في درجات الحرارة غداً، ستظل المملكة تحت تأثير الموجة الحارة. هذا التأثير يتزامن مع بدء الانقلاب الصيفي وأول أيام فصل الصيف فلكياً غداً الخميس.

وسيظل الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في مختلف مناطق المملكة، مع نشاط متوقع للرياح الشمالية الغربية في ساعات العصر، مما قد يثير الغبار في المناطق الصحراوية.

تراجع حدة الموجة الحارة الجمعة وانحسارها السبت

وقال المتنبئون الجويون في مركز "طقس العرب" إن يوم الجمعة سيشهد تراجعاً في تأثير الموجة الحارة. ومن المتوقع، بمشيئة الله، أن يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من المعدلات العامة واستمرار الطقس الحار في مختلف مناطق المملكة.

أما يوم السبت، فمن المتوقع بمشيئة الله أن يطرأ انخفاض آخر طفيف على درجات الحرارة، مع بدء انحسار تأثير الموجة الحارة عن أجواء المملكة. سيصبح الطقس حاراً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية، بينما يبقى حاراً في باقي المناطق. كما ستصبح الأجواء معتدلة ليلاً، خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.