تطور مهم على الموجة الحارة.. موعدها وقوتها ومناطق تأثيرها

أظهرت مخرجات النماذج الطقسية، اليوم الأربعاء، تعمق الموجة الحارة المقبلة على المملكة، وستكون قوية وطويلة وتشمل أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، من راصدين جويين، فإن الموجة ستبدأ التأثير الفعلي على مختلف مناطق المملكة غدا الخميس، وستتحول الأجواء إلى حارة وجافة في المرتفعات، وشديدة الحرارة في السهول والبوادي والأغوار والعقبة.

درجات الحرارة المتوقعة

وتتجاوز درجات الحرارة منتصف الثلاثينيات في جبال عمّان، وحول نهاية الثلاثينيات في عمان الشرقية.

وتصل الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفي مناطق البادية.

كما ترتفع درجات الحرارة الليلية مُقارنة من الليالي السابقة، ويسود طقس حار وجاف في أغلب المناطق.

ذُروة الكُتلة الهوائيّة الحارّة

تشهد أيام الجُمعة والسبت ذُروة الكُتلة الهوائيّة الحارّة، مع توقعات بسيادة أجواء حارّة الى شديدة الحرارة ومُغبَّرة أحيانًا في مناطق واسعة من المملكة، ولاهب بطبيعة الحال في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتقترب درجات الحرارة من نهاية الثلاثينيات في العاصمة عمّان والمُدُن الرئيسية، وتكون حول 45 وتزيد من ذلك في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وفي شرق وجنوب شرق المملكة خاصةً المناطق الصحراويّة منها.

ويطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليليلة، وأجواء أكثر حرارة وازعاجًا في غالبيّة مناطق المملكة.

ومن المتوقع أن يستمر تأثير الموجة الحارة إلى أواخر الأسبوع المقبل، وبالتالي ستكون أيام عيد الأضحى المبارك حارة وجافة، وستدعي أخذ الحيطة والحذر وعدم التعرض لأشعة الشمس، والانتباه على الأطفال، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.