أبو حسان ترعى احتفال منتدى جبل عوف الثقافي بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية السابقة ريم أبو حسان الاحتفال الذي نظمه منتدى جبل عوف الثقافي بمناسبة عيد الاستقلال واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، وذلك مساء اليوم في القاعة الهاشمية التابعة لبلدية عجلون الكبرى. وكرمت كوكبة من رياديي ورياديات محافظة عجلون تقديرًا لجهودهم وعطائهم.

أعربت أبو حسان في كلمة لها عن اعتزازها بهذه المشاركة مع أبناء محافظة عجلون للاحتفاء بعيد الاستقلال. وأكدت أن محافظة عجلون العريقة هي خارطة فسيفسائية بمكوناتها التي ساهمت مع أبناء الوطن في بناء الأردن العزيز وهي محط اهتمام ورعاية جلالة الملك عبد الله الثاني، مشيرة إلى أننا جميعًا شركاء بما تحقق من إنجازات منذ الاستقلال وساهم فيه البناة الأوائل مع الهاشميين رغم الظروف والتحديات التي تعيشها المنطقة، ليغدو هذا الوطن واحة أمن واستقرار ودولة قانون ومؤسسات، وأطلق مسار التحديث بكل مكوناته ليكون نموذجًا في إنجازاته.

ولفتت أبو حسان إلى أن الأردن كان على الدوام إلى جانب أشقائه في فلسطين دفاعًا عن الحق والعدل والسلام.

من جانبه، رحب عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور عدنان مقطش بالجميع. وأكد أن المواطن الأردني يفوح بالمجد والأصالة، لافتًا إلى أننا نقف اليوم على أعتاب المئوية الثانية لنحتفل بعيد الاستقلال واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية، مسيرة حافلة بالعطاء والريادة في ظل الراية الهاشمية.

وأكد وقوف الجميع خلف القيادة الهاشمية في دفاعها عن قضايا الأمة العربية والإسلامية والمواقف المشرفة لجلالته في الدفاع عن القضية الفلسطينية في كافة المحافل، لافتًا إلى أنه سيتم تكريم كوكبة من الرياديين والرياديات من أبناء المحافظة ممن كان لهم إسهامات من العطاء والإنجاز، داعيًا الله أن يحفظ قائد الوطن وولي عهده المحبوب.

رفع رئيس منتدى جبل عوف الثقافي، معاذ الغرايبة، برقية ولاء وانتماء لجلالة الملك عبد الله الثاني وولي العهد الأمير الحسين، مؤكدًا التفاف أبناء محافظة عجلون حول القيادة والعرش الهاشمي المفدى، مشيرًا إلى أن الاستقلال روح وعطاء وتضحية وإنجاز ما كان ليتحقق لولا حكمة الهاشميين وأبناء الوطن.

اشتمل الاحتفال الذي أدار فعالياته الدكتور متعب نجادات والدكتورة منيرة عبابنة على أوبريت "عربي الراية" للشاعر حسين الغرايبة، قدمته طالبات مدرسة حي صبايا الثانوية المختلطة، وفقرة فنية فلكلورية قدمتها طالبات آفاق العروبة الأساسية، وقصائد شعرية للشعراء حسين الغرايبة والعنود أبو الراغب ومريم العنانزة، وأوبريت "أنا نحبك يا سيدي" للشاعر حسين الغرايبة.

في ختام الاحتفال، الذي شهد حضورًا كبيرًا، كرمت أبو حسان والدكتور مقطش كوكبة من الرياديين والرياديات من أبناء عجلون في كافة الحقول، كما كرم الدكتور مقطش أبو حسان باسم منتدى جبل عوف الثقافي.

حضر الاحتفال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني، ومديري الثقافة والأوقاف سامر فريحات والدكتور صفوان القضاة، وعدد من كبار القادة العسكريين المتقاعدين وفاعليات تربوية ومجتمعية.

كلمات قصيدة الشاعر حسين الغرايبة "إنا نحبك يا سيدي":

(( إنا على العهد ))

طوبى لعرشك مجداً ايها الملك.... والشاهدان لك التاريخ والفلك.....

أطلق جناحيك للعلياء سيدنا.... فالشعب حولك جيّاش بما ملكوا.....

والجيش جيشك يا حادي مواكبهم... والأمن جندك والفرسان والدرك ....

إنا على العهد يا مولاي نحفظه.... ان صاحت القدس ارخت خيلها الكرك....

***

إنا على العهد يا اردننا باقون من سالف الدهر في البتراء في عمون للهاشمي المُفدّى إبن دوحةِ عُون انا على عهدنا عهد الوفا باقون.