الأردن.. 15 يوما عُطل رسمية الشهر الجاري.. ماذا عن القطاع الخاص؟

تترقب الكوادر الحكومية في الأردن إجازات رسمية كثيرة الشهر الجاري، حيث تصل إجمالي أيام العطل إلى 15 يومًا للعاملين في القطاع العام، بينما تصل لـ 10 أيام لبعض القطاعات الخاصة.

وتتزامن هذه العطلات مع مناسبات وطنية ودينية هامة، مثل عيد الجلوس الملكي وعيد الأضحى المبارك، مما يمنح هذا الشهر طابعًا استثنائيًا بالنسبة لعدد الأيام الإجازات.

ويبدأ الشهر بإجازات نهاية الأسبوع المعتادة، حيث يُعطى يوما الجمعة والسبت كعطلة رسمية لموظفي القطاع العام، وبذلك يحصل الموظفون على 9 أيام جمعة وسبت خلال هذا الشهر.

بالإضافة إلى ذلك، تُضاف 5 أيام عطلة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، والتي تم تحديدها رسمياً من صباح يوم الأحد الموافق 16 يونيو/حزيران وحتى مساء يوم الخميس الموافق 20 يونيو/حزيران 2024.

وتُحتفل المملكة أيضاً بعيد الجلوس الملكي يوم الأحد الموافق 9 يونيو/حزيران 2024، وهو يوم عطلة رسمية للاحتفال بمرور 25 عامًا على تولي الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، مما يرفع مجموع أيام العطل إلى 15 يومًا خلال الشهر.

وأصدر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بلاغًا رسميًا بتحديد عطلة عيد الأضحى من 16 حزيران/يونيو وحتى 20 من ذات الشهر، مع تعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات الحكومية خلال هذه الفترة. واستثنى البلاغ المؤسسات التي تتطلب استمرار النشاط دون انقطاع.

وفي بلاغ آخر، أعلن رئيس الوزراء عن عطلة رسمية يوم الأحد 9 يونيو/حزيران، احتفالاً بعيد الجلوس الملكي والذي يصادف اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية.