درجات الحرارة المتوقعة بعد دخول الكُتلة الحارّة

تتأثر المملكة بدءا من اليوم بكُتلة هوائيّة حارّة هي الأولى لهذا الموسم، وتبلغ ذروتها من الأحد وحتّى الثلاثاء ثمّ تتراجع قليلاً نهاية الأسبوع.

وستكون الحرارة العُظمى في عمّان والجبال فترة الذروة بين 35-38° ثمّ تنخفض نهاية الأسبوع إلى 32 درجة، والصُغرى فجراً حول 21 درجة.

وتوقع خبير الطقس مالك سعادة أن تتجاوز حاجز الـ 40° بِعدّة درجات في العقبة والبحر الميّت والأغوار.

ودعا سعادة إلى عدم التعرّض لأشعّة الشمس المُباشِرة خلال فترة الظهر والعصر، والإكثار من شُرب السوائل والمُرطّبات وخاصّة الماء.

بدورها، توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن تتأثر المملكة يوم غدٍ الأحد، بمنخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية جافة وحارة حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي ( 5-6 ) درجات مئوية، ويكون الطقس حارا نسبياَ فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الاثنين، حيث يكون الطقس حارا وجافا في جميع مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

اما الثلاثاء، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ليكون الطقس حارا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.