الأمن يكشف أبرز المخالفات المسببىة للحوادث

أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم توزيع الدوريات على كافة الطرق الخارجية لاستقبال الحركة الصباحية والتعامل مع المعوقات المرورية بالإضافة إلى المتابعة الحثيثة للمخالفات الخطرة والمتحركة وتقديم المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى أنه وبحسب التقارير الواردة من الدوريات الميدانية، لا توجد عوائق تذكر على الطرق الخارجية التي تتميز بالنشاط والقوة، حيث تم من خلال الدوريات سحب حركة السير بانسيابية مطلقة.

وبين خلال التقرير المروري الصباحي أنه تم خلال ال 24 ساعة الماضية التعامل مع العديد من الحوادث المرورية نتج عنها إصابات حسنة إضافة إلى الأضرار المادية، وبعض الإعاقات المرورية التي تم التعامل معها بشكل مباشر وعللت أسبابها بعدم اتخاذ احتياطات السلامة المرورية أثناء القيادة، وتغيير المسرب بشكل مفاجئ، والتعامل الخاطئ مع المنعطفات.

ومن جانبه، قال ضابط غرفة عمليات السير إن جميع الطرق تشهد حركة نشطة وتم نشر مجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر على التقاطعات الرئيسية والفرعية وفي محيط المدارس لتأمين وصول المواطنين والطلبة إلى وجهاتهم المختلفة وللتعامل مع أي عوائق والمحافظة على انسيابية حركة السير.

وأشار إلى أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع حادث مروري بين 3 أطراف نتج عنه أضرار مادية، وتم رفع المعوقات والتعامل مع الأثر المروري.

وأكد ضرورة تجنب التتابع القريب وترك مسافة أمان كافية أثناء القيادة، لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور للمحافظة على انسيابية حركة السير، كما دعا السائقين إلى الابتعاد عن المخالفات الخطرة كاستخدام مشتتات الانتباه أثناء القيادة والقيادة ضمن السرعة المقررة حفاظا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك.