الفراية: إغلاق مكاتب أحوال مدنية في المحافظات

صرّح وزير الداخلية، مازن الفراية، بأنهم يعتزمون إغلاق عدد من مكاتب الأحوال المدنية في مختلف المحافظات، نظرًا لعدم قدرتها على تقديم الخدمات المطلوبة، فضلاً عن القليل من المعاملات التي يتم إنجازها.

وفي إطار ذلك، أكد الفرايه خلال افتتاحه اليوم الأربعاء للمبنى الجديد لدائرة الأحوال المدنية والجوازات في محافظة المفرق، أنه تم إغلاق 3 مكاتب للأحوال المدنية خلال الأسبوع الماضي، وسيتم إغلاق 3 مكاتب أخرى خلال الأسبوع الحالي، مع التأكيد على وجود عدد آخر من المكاتب في مرحلة الإغلاق.

وأضاف خلال حفل الافتتاح الذي شهد حضور محافظ المفرق، سلمان النجادا، ومدير عام الأحوال المدنية والجوازات، فلاح العموش، ورئيس مجلس محافظة المفرق، خليل شديفات، ومدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية، أنه تم الإشارة إلى أنه تم قبل 3 أشهر زيارة مبنى الأحوال المدنية والجوازات القديم، حيث واجه بعض المعوقات التي تعترض إنجاز هذا المبنى وافتتاحه لخدمة المواطنين في المحافظة.

وشدد على أهمية التغلب على تلك المعيقات والتي تم تجاوزها بفضل افتتاح المبنى الجديد الذي يتمتع بمساحة كبيرة ويقدم خدمات ممتازة ونموذجية للمواطنين. وفي هذا السياق، عبر عن شكره لمجلس محافظة المفرق الذي جعل إنشاء المبنى الجديد أحد أولوياته، مشيرًا إلى أن زيارة المبنى القديم كشفت عن تدهوره في البنية التحتية وضيق المساحة، ما كان يسبب إزعاجًا للمراجعين.

أكد النجادا أن افتتاح المبنى الجديد في المفرق يشكل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظة. وأشار إلى أن افتتاح المبنى، الذي تزامن مع احتفال المملكة باليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، يمثل مثالًا حيًا للإنجاز والشراكة الحقيقية والتنموية بين المجلس التنفيذي ومجلس محافظة المفرق.

وأضاف رئيس مجلس محافظة المفرق، خليل شديفات، أن افتتاح المبنى تزامن مع الاحتفال باليوبيل الفضي وعيد العمال. وأشار إلى مقولة جلالته أن "ما يهمني أن يلمس المواطن الأثر من تطبيق اللامركزية". وأوضح أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية، ويشكل نقلة نوعية في تقديم الخدمات المميزة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم، مشيرًا إلى التشاركية مع المجلس التنفيذي لما يخدم أبناء المحافظة.

وأكد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات في المفرق، الدكتور فيصل شديفات، أنه تم تأسيس المبنى الجديد بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك في ظل شبكة اتصالات عالية الجودة. وأشار إلى أن المبنى قائم على قطعة أرض مساحتها حوالي 3 آلاف متر مربع، ويبلغ مساحة المبنى 3980 مترًا مربعًا، بتكلفة مالية بلغت 1.6 مليون دينار.