نقابة المهندسين تسلم 400 خيمة لإيواء أهل القطاع

سلمت اللجنة العليا للإعمار في فلسطين التابعة لنقابة المهندسين الأردنيين، 400 خيمة إيواء للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية من أصل 2500 خيمة جُهزت ضمن حملتها لإغاثة وإيواء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بحسب ما ذكرت النقابة.

 

وقال رئيس اللجنة العليا للإعمار في فلسطين نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، في بيان، إن "هذه الخيم هي جزء من المشاريع التي تعمل عليها اللجنة التي تضم نقابة المهندسين الأردنيين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين وضمن حملتها الشعبية التي بدأت منذ بداية العدوان على أهلنا في قطاع غزة تحت شعار غزة معا ننصرها، لدعم وإسناد أهلنا الذين يتعرضون لأبشع أنواع الإبادة، والتجويع، والتهجير، والقتل، على مسمع ومرأى العالم".

 

ولفت إلى أن الحملة جمعت مبلغ 5 ملايين دولار، وأنجزت عدة مشاريع داخل قطاع غزة.

 

ووزعت مياه صالحة للشرب بمقدار 10 ملايين لتر بقيمة 300 ألف دولار بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية، وذلك بعد تعاقد اللجنة مع شركة محلية في قطاع غزة.

 

وأوضح البيان: "تم تجهيز مواقع عدة لإقامة مخيمات بمساحة 180 دونما بالتعاون مع بلدية رفح، وتم شراء 2500 خيمة للإيواء، تحمي من البرد والمطر ومقاومة للحريق بقيمة 900 ألف دولار، كما تم تجهيز المخيم من حيث البنية التحتية والمياه والصرف الصحي، وتم شراء 7 محطات متنقلة لتنقية مياه الشرب تعمل عبر الطاقة الشمسية لإنتاج مياه محلاه بغزة بقيمة 675 ألف دولار".

 

وتعاقدت اللجنة كذلك، وفق البيان، "مع أكثر من 700 مهندس من داخل قطاع غزة يعملون على حصر أضرار العدوان الغاشم على القطاع، إذ تم حصر أضرار 14 مستشفى بشكل أولي".

 

الزعبي أضاف أن اللجنة "وقعت اتفاقية مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، للتعاون في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "هذه المشاريع يتم تنفيذها بما جاد به الشعب الأردني من تبرعات لدعم أهلنا الصامدين في القطاع".

 

وأوضح أن "حملة غزة معا ننصرها مستمرة، وأعلن أن اللجنة العليا للإعمار قررت إقامة يوم مفتوح للتبرع يوم 20 آذار الحالي".

 

ودعت النقابة، المهندسين والنقابيين والمواطنين، إلى التفاعل مع الحملة من خلال التبرع في مقر وفروع نقابة المهندسين ونقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين في المحافظات، ومن خلال جميع المحافظ الإلكترونية.