استشهاد 16 صحفيا في غزة (أسماء)

نشر الإعلام الحكومي في غزة أسماء الزملاء الصحفيين الذين استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم في القطاع لتغطية جرائم العدو الصهيوني.

وفي هذا المصاب الجلل، تقدم المكتب الإعلامي الحكومي بخالص التعزية والمواساة من أسر الزملاء الضحايا، ومن الأسرة الإعلامية الفلسطينية برحيل 16 صحفياً قضوا نحبهم، سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

وتاليا الأسماء:

الصحفي سعيد الطويل

الصحفي هشام النواجحة

الصحفي محمد صبح أبو رزق

الصحفي محمد جرغون

الصحفي محمد الصالحي

الصحفي إبراهيم لافي

الصحفي أسعد شملخ

الصحفي حسام مبارك

الصحفي أحمد شهاب

الإعلامي علي نسمان

الصحفي محمد أبو مطر

الصحفية سلام ميمة

الصحفي اللبناني عصام عبد الله

الصحفي عبد الهادي حبيب

الصحفي عصام بهار

الصحفي محمد بعلوشة

وقال المكتب: "يغادر اليوم ميدان الإعلام الفلسطيني أصحاب رسالةٍ سامية، قضوا أعمارهم بين أروقة الإعلام المناضل في سبيل الدفاع عن فلسطين وإيصال معاناة الشعب الفلسطيني للعالم أجمع".

وأضاف أن الصحفي الفلسطيني ما زال يكتب رسالة فلسطين بالدم، ويسطر أعظم الملاحم البطولية فداءً للأقصى وفلسطين، يبذل الغالي والنفيس لفضح جرائم الاحتلال الصهيوني الغاشم الذي لا يفقه إلا سفك دماء الأبرياء الآمنين في بيوتهم، ولقد انضم لقافة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية خلال معركة طوفان الأقصى:

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي مسؤولية استهداف الصحفيين بشكلٍ مقصودٍ ومتعمد لإخفاء جرائم حرب بحق شعب فلسطين للاحتلال الإسرائيلي، ونطالب كل المؤسسات الدولية بالتحرك لملاحقة ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته المتعددة لحرية العمل الإعلامي وجرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين.