العلاقمة: مواطنون لم تصلهم المياه منذ أشهر.. بأي حق ترفع الحكومة أسعارها؟

أكد رئيس لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب محمد العلاقمة رفض اللجنة لأي رفع لأسعار المياه على المواطنين تحت أي ظرف، وذلك من خلال إعادة توزيع الشرائح كما أعلنت الحكومة.

وأضاف العلاقمة في حديث صحفي، أن الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن الأردني لا تسمح بأي رفع لأسعار المياه إضافة إلى عدم وصول المياه بشكل منتظم للمواطنين،  لافتا إلى أن هناك مواطنين لم تصلهم المياه منذ أشهر ولا أعلم باي حق تريد الحكومة رفع أسعار المياه عليهم.

وبين العلاقمة أن هناك بدائل لدى الحكومة حتى لا يتم رفع أسعار المياه منها عجز الوزارة عن خفض الفاقد المائي الذي يصل إلى 45% نتيجة عدم إصلاح الشبكات وصيانتها.

وأشار العلاقمة إلى أن معظم المحافظات بالمملكة شبكاتها مهترئة ولا تصل المياه إليهم، و لم تقم الوزارة بإعادة تأهيلها وتلمح الآن إلى رفع أسعار المياه.

وشدد العلاقمة على أن اللجنة ترفض أي رفع لأسعار المياه تحت أي ذريعة، ومنها إعادة توزيع الشرائح التي ستكون مدخلاً لرفع الأسعار على المواطنين، مشيراً إلى أنه سيقوم بعقد اجتماع مع وزير المياه والأطراف ذات العلاقة لمعرفة التفاصيل المتعلقة بإعادة توزيع الشرائح.