ضبط مركبة تسير بسرعة 201 كلم على طريق الأزرق

أكد  مندوب إدارة السير الاستعداد التام للتعامل مع  حركة السير للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية، مشيراً إلى  توزيع مجموعات السير منذ ساعات الصباح الباكر في كافة مناطق الاختصاص لرفع العوائق وخلق بيئة مرورية آمنة لضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

واستعرض واقع الحركة المرورية من خلال استوديو إذاعة الأمن العام وكاميرات القيادة والسيطرة المنتشرة على كافة طرق المملكة والتي تشهد انسيابية بفضل الانتشار الواسع والمبرمج  لنشامى الإدارات المرورية.

وأضاف ضابط عمليات السير إلى انه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع بعض العوائق المرورية والتي تم التعامل معها بكل حرفيه قبل أن تؤثر على انسيابية الحركة المرورية أبرزها التعامل مع حادث تدهور لمركبة  وصدم بعامود  مقابل منطقة الجامعة الأردنية باتجاه إشارات الجامعة ولم ينتج عن الحادث أي إصابات وتم التعامل بشكل فوري مع المركبة ورفعها بالكامل والتعامل مع الأثر المروري، كما تم التعامل مع تعطل آلية ثقيلة أعلى جسر تاج مول باتجاه جسر الأمير هاشم ومن خلال خبرات مجموعات السير في الموقع تم التعامل معها بالكامل، بالإضافة إلى التعامل على إشارات خريبة السوق مع حادث بين ثلاث مركبات ولا إصابات .

ودعا السائقين حال وقع حادث مرورية اقتصرت أضراره مادية ضرورة رفع المركبات على يمين الشارع.

وأضاف انه تم التعامل خلال الـ24 ساعة الماضية مع حادث بين مركبتين على مخرج جسر النهضة باتجاه منطقة الثامن  كما تم التعامل مع حافلة من الحجم الكبير معطلة على منتصف جسر النهضة للسير القادم من جهة منطقة الملتقى وتم التعامل معها من قبل مجموعة السير في المنطقة والتي سببت كثافة مرورية مساء يوم أمس.

وأكد على ضرورة الالتزام بالمسرب المخصص أثناء الخروج من الطرق الفرعية إلى الرئيسية وبين أن الانتقال غير المدروس من أقصى اليمين إلى  اليسار وعدم إعطاء الأولوية حال دخول الدوار أو الخروج  من الأنفاق  سبب رئيسي في الإزدحامات المرورية.

من جانبه، قال مندوب الدوريات الخارجية إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وتم توزيع الدوريات الميدانية منذ ساعات الصباح الباكر في كافة مناطق الاختصاص، للدلالة والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة والمحافظة على انسيابية حركة سير للحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق ولا إعاقات تذكر على كافة الطرق خلال الفترة الصباحية .

وأكد خلال التقرير المروري الصباحي عبر أثير إذاعة الأمن العام انه تم التعامل خلال الـ24 ساعة الماضية مع  حادث تدهور لمركبة على طريق الكرك عمان قرب محطة اللجون باتجاه الكرك نتج عن الحادث إعاقة للمسرب الأيمن من الطريق وإصابة متوسطة تم إسعافها من قبل كوادر الدفاع المدني إلى مستشفى الكرك الحكومي.

كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة بداخلها عائلة على طريق الكرك مادبا نتج عن الحادث 4 إصابات متوسطة تم إسعافهم باتجاه مستشفى الأميرة سلمى .

وأضاف انه تم التعامل مع حاث تصادم على طريق جرش الزرقاء نتج عنه 3 إصابات متوسطة وتم إسعافهم من قبل كوادر الدفاع المدني الى مستشفى الزرقاء الحكومي ولم يكن هناك اي اعاقات على الشارع العام .

وقال إنه تم ضبط عدد من السرعات العالية، حيث تم ضبط مركبة تسير بسرعة 201 كلم/ساعة على طريق الأزرق ومركبة أخرى تسير بسرعة 187 كلم/ساعة ومركبة تسير بسرعة 186  كلم/ساعة على نفس الطريق.

وأضاف انه تم ضبط مركبة تسير بسرعة 170 كلم/ساعة وضبط مركبة أخرى تسير بسرعة 183 كلم/ساعة على طريق المطار وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين .

وأشار إلى تقديم العديد من المساعدات الإنسانية للسائقين من قبل المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق الخارجية وكان أبرزها تقديم المساعدة لمركبة بداخلها عائلة معطلة عطل كهربائي عند محطة الزميلة الأمنية وتم تقديم المساعدة اللازمة وإصلاح العطل وإجراء اللازم حتى أكملوا مسيرهم، ودعا إلى عدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك .

كما دعا السائقين إلى ضرورة الالتزام بقواعد وأولويات المرور وتجنب المخالفات الخطرة كالسرعات العالية لخلق بيئة مرورية أمنة خالية من الحوادث ولضمان الوصول الأمن.