3 طرق سهلة للتخلص من "إدمان الحلويات"

يحلم الكثير من الناس بالتحرر من "إدمان الحلويات"، وحتى إن نجح البعض مع مرور الوقت يتم التراجع وتعود العلاقة مع الحلويات أقوى من قبل.
وقالت أخصائية التغذية يوليا خاريتونوفا: "من أجل تواون في الطعام، لا يكفي رفض واحد للحلويات، نحن بحاجة للعمل على القضية. بالمناسبة، لا يهم المنتج الذي تتوق إليه: حلو، مالح، دهني، مقرمش - الأسباب الرئيسية للإدمان هي نفسها دائمًا تقريبًا".
وأوضحت أن أحد العوامل التي تدفعك لتناول الحلو هو نقص الطاقة الذي تحاول سدّه. حيث يطلب الجسم المنهك التغذية، شخص ما يجدها في الدهون، وشخص آخر في الأطعمة الكربوهيدراتية. الكربوهيدرات هي أسرع مصدر للطاقة. من هنا تأتي الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة والفواكه والحلويات والصودا الحلوة.
السبب الثاني هو نقص الفيتامينات والمعادن. حيث يؤدي نقص الحديد إلى نقص الأكسجين. بدونها، لا تعمل الميتوكوندريا، التي تنتج الطاقة، بشكل جيد. مهما كان النقص الذي نتناوله (فيتامين د، ج، المجموعة ب)، فجميعهم يلعبون دورًا مهمًا في سلسلة عمليات دعم الحياة بنفس الطريقة.
والسبب الثالث يكمن في انتهاك البكتيريا. عندما نأكل الوجبات السريعة، فإن البكتيريا المسببة للأمراض، وفي أغلب الأحيان تنمو في الأمعاء وهي تطلب منا باستمرار إطعامها الحلويات.
الاستنتاج: علينا تعويض نقص الفيتامينات، وتعديل التغذية وإيجاد مصادر بديلة وأكثر صحة للطاقة. وسوف تختفي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات تدريجياً من تلقاء نفسها.