أردني يقضم أذني شابين في عمّان.. والمحكمة تعلن قرارها

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت قرارا لمحكمة استئناف عمّان يقضي بإدانة مواطن بالأشغال المؤقتة لمدة ثلاث سنوات نتيجة قيامه بقضم أذني شابين إثر خلاف وقع بينهم في احدى مناطق العاصمة عمّان في أيار 2021.

ووفق ما جاء في قرار الحكم، فإن المتهم تسبب بقطع جزء من أذن (الصيوان) لأحد أطراف المشاجرة، وتشكيل عاهة جزئية لها منظر العاهة الدائمة، وجرح أذن الآخر ما نسبب بإيذائه.

وفي تفاصيل الحادثة، فإنه وأثناء تواجد المشتكيان والمتهم وآخرون في منطقة الجبيهة حصل خلاف ما بين أحد المشتكيان والمتهم، وتطور إلى مشاجرة قام على إثرها المتهم بقضم أذن المشتكي الأول ما سبب إصابته بجرح ولدى محاولة المشتكي الثاني سحب المتهم تفاجأ به يقوم بعض أذنه وقضمها ما أدى إلى قطع جزء من صيوان الأذن.

وبإحالة المشتكيان للطب الشرعي تبين فقدان جزء من صيوان أذن المشتكي الأول وجرح في أذن المشتكي الثاني وتم علاجه وأسقط حقه الشخص عن المتهم.

ووجدت المحكمة أن هذه الافعال تشكل كافة أركان وعناصر جناية إحداث عاهة دائمة وجنحة الايذاء وقررت وضعه بالاشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات.

كما أدانت مشتكى عليه ثان كان شارك في المشاجرة وضرب أحد المشتكين بجنحة الايذاء وقررت حبسه أسبوعا واحدا.

زطعن المتهم بالحكم أمام محكمة استئناف عمان التي قررت تأييد الحكم بالنسبة لتهمتي إحداث عاهة والإيذاء.

ثم طعن المتهم بالحكم أمام محكمة التمييز، وأيدت الأخيرة الحكم وقالت إن أفعال المتهم المتمثلة بقضم أذن المشتكي الأول ما أفقده جزءا من صيوان الأذن إنما تشكل بالتطبيق القانوني سائر أركان وعناصر جناية إحداث عاهة جزئية له مظهر العاهة الدائمة.