جريمة مروّعة أمام مركز أمني في مادبا.. والمتهمان ينالا عقابهما

علمت صحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، أن محكمة التمييز أيدت حكما أصدرته محكمة الجنايات الكبرى يقضي بسجن رجلين، 20 و 13 عاما، بعد إدانتهما بقتل رجل في مادبا.

وأعلنت محكمة الجنايات أن المتهمين مذنبان بطعن الضحية البالغ من العمر 31 عاما حتى الموت أمام مركز للشرطة في 12 تموز (يوليو) 2019، وحكمت على المتهم الأول الأول بالسجن 20 عاما، وعلى الثاني 13 عاما وأربعة أشهر.

ووفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن"، فقد قرر المتهمان قتل الضحية لأنهما كانا يعتقدان أنه متواطئ في قتل قريب له.

وفي يوم الجريمة، شاهد المتهمان الضحية يقود صهريج مياه وأجبروه على التوقف، لكنه تمكن من الفرار وذهب إلى منزل والده الذي نصحه بالتوجه إلى مركز الأمن لتقديم شكوى، ووافق الإبن على ذلك.

وتبع المتهمان الضحية، وعند وصوله قرب مركز الشرطة، هاجماه بعصي خشبية، وشرعا بعد ذلك في طعنه حتى فارق الحياة قبل أن يتمكن من دخول المركز.

وأشار تقرير تشريح الجثة إلى أن الضحية أصيب بأربع طعنات في أجزاء مختلفة من جسده، وتوفي نتيجة نزيف داخلي، بحسب قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن".

وطعن المتهم في حكم محكمة الجنايات مدعيا أن "الادعاء فشل في تقديم أي دليل قوي"، إلا أن محكمة التمييز قضت بأن محكمة الجنايات قد اتبعت الإجراءات الصحيحة عند إصدار الحكم وأن المتهم يستحق الحكم الصادر بحقه.