تخفيض سجن متهم بمواقعة فتاة 186 مرة من 30 عاما إلى 3 سنوات

أصدرت الهيئة الرابعة في محكمة الجنايات الكبرى، اليوم الثلاثاء، قرارا بالسجن 3 سنوات على متهم كانت قد حكمته سابقا غيابيا، 30 عاما.

ووفق وكيل المتهم، المحامي سميح العجارمة، فإن المحكمة أسندت لموكله تهمتين: الأولى جناية اغتصاب أنثى أكملت الـ15 عاما ولم تكمل الـ18 من عمرها المقترن بفض البكارة، والثانية جناية مواقعة أنثى بالحيلة والخداع مكرر 186 مرة.

الأردن.. قصة غريبة في تفاصيل اغتصاب قاصر وإنجابها مولودا

وقال العجارمة إن الحكم الغيابي صدر بتجريم المتهم والحكم عليه بالسجن 30 عاماً قبل عدة أشهر وكان وقتها خارج الأردن، وتواصل المتهم وأهله مع المحامي العجارمة في حينها لتوكيله في القضية.

وأضاف العجارمة: "بعد توكيلي كمحامي دفاع عن المتهم، اطلعت على وقائع الدعوى، وأكدت لهم عدالة ونزاهة القضاء الأردني وأنه سيتم إنصافه، واقتنع المتهم بتسليم نفسه لأتمكن من فسخ الحكم والدفاع عنه".

الأجهزة الأمنية في إربد تستنفر بعد العثور على جثة شاب

وتابع: "قمت بموافقته بالتنسيق مع دائرة التنفيذ القضائي وتزويدهم بموعد وصول طائرته لمطار الملكة علياء الدولي ليتم مراعاة أن هذا القادم والمحكوم بـ30 عاماً قد عاد إلى الأردن بقراره ورغبته بتسليم نفسه ناشداً العدالة، وقد تعامل ضباط وضباط صف دائرة التنفيذ القضائي في المطار مع المتهم (المحكوم عليه في حينه) بأعلى درجات المسؤولية والاحترام، علماً أن تعامل ضباط وافراد دائرة التنفيذ القضائي مع جميع المقبوض عليهم دائماً بطريقة فيها كل الاحترام للشخص المقبوض عليه مهما كانت جريمته".

جثة لشاب داخل محل تجاري في مادبا

وقال المحامي العجارمة إن "هيئة القاضي عدنان مبيضين في محكمة الجنايات الكبرى قررت فسخ قرار الحكم، وبعد أشهر قليلة من المحاكمة الجديدة التي بذلت النيابة العامة الموقرة جهدها لإقناع المحكمة الموقرة بإيقاع أقصى عقوبة على المتهم، وبذلت كمحامي دفاع جهدي وواجبي لإنصاف موكلي، قررت اليوم الهيئة الموقرة الحكم عليه بالسجن 3 سنوات بديلاً عن الحكم السابق الذي كان قد صدر بحبسه 30 سنة".

وأوضح العجارمة أن هذا القرار جاء بعد أن قررت هيئة المحكمة اليوم تغيير الوصف الجرمي من جناية الاغتصاب إلى حناية هتك العرض والحكم عليه 3 سنوات، وتغيير الوصف الجرمي من جناية مواقعة انثى بالحيلة والخداع مكرر 186 مرة إلى جنحة مواقعة انثى وفض بكارتها بعد الوعد بالزواج والحكم عليه 6 أشهر.

وقررت هيئة المحكمة أن العقوبة الواجبة التنفيذ هي العقوبة الأشد بسجنه 3 سنوات، قراراً قابلاً للتمييز، وأكد المحامي العجارمة أنه سيقوم بتمييز القرار سعياً لإعلان براءة موكله.