عبيدات: انهيار مبيعات الدجاج.. ومحاولات لإخماد حملة المقاطعة

قال رئيس جمعية حماية المستهلك، الدكتور محمد عبيدات، إن حملة مقاطعة الدواجن والبيض مستمرة حتى تُخفّض الشركات والمحلات الأسعار.

جمجوم: الدجاج الطازج رخيص وأسعاره بمتناول الجميع

وبين عبيدات، في تصريحات خاصة لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية، اليوم الاثنين، أن الحملة أثرت على مبيعات الدواجن والبيض بنسبة تجاوزت الـ50 في المائة من حجم المبيعات اليومية، موضحا أن كثيرا من الإنتاج الذي يورد إلى الأسواق يبقى في الثلاجات والمحلات.

نصف الأردنيين مقاطعون للدجاج

وأشار عبيدات إلى أن هناك محاولات للاتفاف على حملة مقاطعة الدجاج والبيض من خلال خفض الأسعار لمدة أسبوع ومن ثم العودة إلى الأسعار الحالية، في محاولة لقطع الطريق على الحملة وإخمادها.

الحكومة: انخفاض واضح على أسعار الدجاج (أرقام)

وبين عبيدات أن غياب وزارة الصناعة والزراعة له أثر كبير في تغوّل بعض التجار والشركات على قوت المواطن برفع الأسعار بشكل كبير، حيث أن الوزارات المعنية لديها البيانات والفواتير التي تحدد قيمة الارتفاع التي حصلت على مدخلات الإنتاج والاعلاف، وبالتالي تستطيع أن تحدد حجم الخسارة أو الربح للتجار في حال البيع بالأسعار الحالية أو التي كانت قد حددتها الوزارة سابقاً.

جمجوم: لماذا لا يقاطع الناس الأرز والزيت؟

ولفت رئيس جمعية حماية المستهلك إلى عجز الوزارات والحكومة بشكل عام عن حل مثل هذه القضية بسبب المحاباة التي تتبعها الوزارة لعدد من الشركات والمحتكرين.

العوّاد: شركات تُجمّد الدجاج الطازج

وناشد عبيدات المواطنين بزراعة المساحات الفارغة في منازلهم حتى تتمكن من الاستغناء عن كل مادة أو سلعة يترفع سعرها، خاصة الخضراوات.