هذه أبرز الحوادث الأمنية في المملكة خلال أسبوع كامل

سجلت المملكة على مدار أسبوع كامل، العديد من الحوادث الأمنية التي شهدتها مختلف الأولوية والمحافظات، والتي رصدتها صحيفة أخبار الأردن الإلكترونية، وتعرضها من خلال هذا التقرير.

كان لافتا ما سجلته المملكة من حوادث مرورية مروعة، إلى جانب غيرها من جرائم القتل والمشاجرات وغيرها من جرائم المخدرات والتزوير.

بحسب بيانات إدارة السير وإدارة الدوريات الخارجية، فقد تم تسجيل ما يقارب ألف حادث مروري على مختلف الطرق الرئيسية والفرعية في المملكة، نجم عنها 8 وفيات وعشرات الإصابات.

وفيما يخص جرائم القتل فقد تم تسجيل  ثلاث جرائم، إذ لقيت فتاة تبلغ من العمر 14 عاما حتفها في جرش، بعدما أصيبت برصاصة أطلقها شقيقها الطفل بالخطأ أثناء عبثه بعيار ناري، وفق ما أظهرت التحقيقات الأولية.

كما وأقدم شخص في مدينة معان على قتل شخص أخر "إبن عمه"  أثر خلافات سابقة بينهما.

وفي مدينة إربد، أطلق مواطن النار على ابنه البالغ من العمر 18 سنة عاما في منطقة الحصن، ما أدى إلى وفاته.

وفي منطقة اليادودة جنوب عمان، عثرت عائلة على جثة ابنهم العشريني- طالب جامعي- داخل منزلهم.

كما وعثرت الأجهزة الأمنية  على جثة لرجل معمم عليه في منطقة جسر سلحوب، في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء.

كما وأقدم مواطن في منطقة جبل الجوفة في عمان، على التهديد بالانتحار، بعدما قام بإشعال النار بجزء من منزله.

وفي محافظة الزرقاء، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين مختصين بتركيب عدادات مياه وكهرباء مزوّرة.

وعلى صعيد قضايا المخدرات، تم القبض على خمسة أشخاص متورطين بهذه القضايا.

فقد تابع العاملون في ادارة مكافحة المخدرات معلومات حول حيازة أحد الاشخاص لكمية كبيرة من الحبوب المخدرة جنوب العاصمة والقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بحيازة 140 الف حبة مخدرة أخفاها في احد المنازل وتم بدلالته التوجه للمكان وضبط كامل الكمية وأُحيل للقضاء.

وفي قضية أخرى، جرت مداهمة لموقع احدى الشاحنات وضبطها بعد التأكد من قيام مجموعة من الاشخاص بإعداد مخبأ سري داخلها واخفاء كمية كبيرة من المواد المخدرة داخلها تمهيدا لتهريبها، وبتفتيش الشاحنة عُثر داخل مخبأ سري على 100 الف حبة مخدرة فيما أفضت التحقيقات لإلقاء القبض على أربعة أشخاص تورطوا بالقضية وأُحيلوا للقضاء.

وفيما يخص المشاجرات، فقد أُصيب عدد من الأشخاص في حادثة إطلاق نار ودهس، في مشاجرة عنيفة وقعت في حي القمر بمحافظة الزرقاء.

وفي السلط أقدم شخص على طعن آخر بمنطقة الصوانية في بسبب خلافات بينهما.

في ذات السياق، تفاعل الرأي العام الأردني الأسبوع الماضي، مع المشاجرة التي وقعت في أحد "البارات" في منطقة الفحيص، والتي كان اطرافها أبناء أحد أعضاء مجلس النواب.

كما وتمكنت قوات الشرطة من ضبط 8 طلبة أردنيين و7 آخرين من جنسية عربية، على إثر مشاجرة وقعت بينهما في إحدى الكليات الجامعية في عمان.

وفيما يخص اطلاق العيارات النارية، ضبطت الأجهزة الأمنية، في محافظة المفرق،  شخصا أطلق النار بأحد الأفراح، أصاب خلالها طفلا كان يتواجد في ذات المناسبة.