حُلم أردني بدخول عالم الأغنياء يضعه في السجن 7 سنوات

أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن رجل سبع سنوات بعد إدانته بمحاولة تهريب مخدرات إلى السعودية في ديسمبر / كانون الأول 2019.

وأعلنت المحكمة أن المتهم مذنب بمحاولة تهريب 494 ألف حبة كبتاغون إلى السعودية في مقطورة وحكم عليه بالسجن 15 عاما، كما أمرت محكمة أمن الدولة المدعى عليه بدفع غرامات قدرها 10 آلاف دينار.

وقالت أوراق المحكمة إن المدعى عليه أراد جني أموال بسرعة وقرر مع متهمين آخرين، الذين لم يستأنفوا أحكامهم، تهريب مخدرات إلى السعودية.

في 15 كانون الأول (ديسمبر)، قام المتهم بإخفاء حبوب المخدرات في أنابيب ووضعها تحت المقطورة بمساعدة آخرين، في محاولة لتهريب المخدرات إلى السعودية.

ومع ذلك، تم القبض على المجموعة من قبل رجال إدارة مكافحة المخدرات أثناء محاولتهم عبور الحدود قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية.

وطعن المدعى عليه، من خلال محاميه، في حكم محكمة أمن الدولة، متهمًا أنه "لم يكن يعلم أن الشاحنة التي يقودها محملة بالمخدرات"، وقال المحامون: "أبلغ المتهمون الآخرون المدعى عليهم أن الشحنة التي كان ينقلها إلى السعودية كانت عبارة عن حبوب فياجرا وليس لديه أدنى فكرة عن أنها حبوب كبتاغون".

وفي غضون ذلك، طلبت نيابة محكمة أمن الدولة من محكمة التمييز تأييد الحكم لأنه يتوافق مع القانون، وقضت الأخيرة بأن محكمة أمن الدولة اتبعت الإجراءات المناسبة عند إصدار الحكم على المدعى عليه.