fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

أمانة عمان: المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع بركة البيبسي ستبدأ ب شهر 12 القادم

أخبار الأردن

قالت المدير التنفيذي للهندسة في أمانة عمان المهندسة نعمة القطناني  إنه من المتوقع وخلال 45 يوماً أن تتقدم 7 شركات تأهلت لتنفيذ مشروع بركة البيبسي بعروضها المالية والتي سيتم دراستها من قبل اللجنة الفنية المختصة للحصول على أفضل الأسعار .
وأشارت القطناني  إلى أن المرحلة الأولى لتنفيذ مشروع بركة البيبسي للتخلص من المشكلة البيئة ستبدأ ب شهر 12 القادم بعد أن يكون العطاء قد أُحيل على أحد المقاولين.
وقالت  إن حل مشكلة بركة البيبسي ستكون بطريقة ” الحفر بالأنفاق ” ما استدعى أن يكون هناك إتلافات بين الشركات المحلية والدولية كون هذه التقنية غير موجودة على المستوى المحلي
وأشارت إلى إن كلفة تنفيذ هذا المشروع تبلغ 12 مليون دينار، منها 4 ملايين قرض التزمت به الحكومة، و8 ملايين منحة من برنامج التمويل للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.
من جانبه ثمن رئيس بلدية الرصيفة المهندس أسامة حيمور جهود أمانة عمان في حل ومتابعة مشكلة بركة البيبسي والتي تشكل مكرهة صحية والتي تشكلت بفعل المياه الآسنة ومياه الصرف الصحي والمياه المتسربة من المصانع ومياه الامطار .

يذكر أن كلفة تنفيذ مشروع بركة البيبسي والتى تبلغ 12 مليون دينار توزعت على النحو الاتي 11 مليون دينار لحل مشكلة بركة البيبسي ومليون لتحويل البركة الى حديقة بيئة نموذجية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق