fbpx
منوعات

ما هو الإفراط في الأكل وآثاره وكيفية التغلب عليه؟

أخبار الأردن

أسباب الإفراط في الأكل وآثاره
يؤثر الإفراط في تناول الطعام على صحتك بعدة طرق، من زيادة الوزن إلى زيادة مستويات الكوليسترول وحتى مخاطر الإصابة بالسرطان.

لماذا نُفرط في الأكل؟

أحيانًا يفرط الناس في تناول الطعام لأنهم سعداء أو حزينون جدًاـ وفي أحيان أخرى يكون ذلك بسبب العادة أو نوع الطعام الذي يميل الناس إلى الإفراط في تناوله.

علامات على الإفراط في تناول الطعام

عادة ما يرتبط الإفراط في تناول الطعام بتناول الوجبات السريعة، وهو شيء يمكنك التعرف عليه بسهولة من خلال بعض الأعراض الشائعة، مثل الشعور بالحمض في المعدة واضطراب المعدة والانتفاخ والحموضة المعوية.

الآثار طويلة المدى للإفراط في تناول الطعام

عندما تجعل من المعتاد تناول وجبة دسمة، فقد لا يتمكن جسمك من هضم جميع الأطعمة وتحويلها إلى دهون بدلاً من توفير طاقتك. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة الوزن أو السمنة ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويمكن أن يؤثر أيضًا على نمط نومك، مما يعني قلة النوم وبالتالي التسبب في الأرق.

كيفية الحد من الإفراط في تناول الطعام؟
أولاً وقبل كل شيء ، تناول الطعام ببطء وامضغ قدر الإمكان لسهولة الهضم. ويُقترح دائمًا تدوين تفاصيل تناول الطعام في دفتر يوميات الطعام، وهذا يساعد كثيرا في السيطرة على الإفراط في تناول الطعام.
ويمكنك تجنب تناول الطعام مباشرة من الوعاء الكبير والتركيز فقط على ما هو موجود في طبقك مع تجنب أي نوع من مصادر التشتيت مثل التلفاز والهاتف المحمول، وتأكد أيضًا من شرب الماء قبل وجبتك ، فهذا سيجعلك نصف ممتلئ حتى قبل البدء في تناول الطعام.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق