البستنجي: لـ"أخبار الأردن" بدأت لعبة عض الأصابع

{title}
أخبار الأردن -

 

قال الكاتب والباحث في الصحافة العبرية الدكتور حيدر البستنجي إن قرار إيران بتوجيه ضربة صاروخية بالستية يأتي عقب نشر صحيفة معاريف لافتتاحية جاء فيها أن قرار اغتيال المرشد الأعلى قد اتخذ بالفعل.

وأوضح في تصريحٍ خاص لصحيفة "أخبار الأردن" الإلكترونية أن إيران أدركت خطورة الموقف، وفسرت القرار الوشيك باغتيال زعيمها باعتباره حافزًا لرد استباقي، مضيفًا أن الصراع الدائر في المنطقة يمثل مصالح إيران بشكل أساسي؛ وأي ادعاءات بالحياد لا قيمة لها مع استعداد طهران لتوجيه ضربة جديدة لإسرائيل.

وتوقع البستنجي هجومًا مضادًا شرسًا من التحالف الإسرائيلي الأميركي، والذي سيستهدف على الأرجح شخصيات إيرانية رئيسية، بما في ذلك المرشد الأعلى علي خامنئي وقادة الحرس الثوري الإيراني.

وذكر أن إعلان الرئيس جو بايدن بإصدار توجيهات للجيش الأمريكي بتقديم الدعم الفوري لإسرائيل يعد خطوة غير مسبوقة، وتمثل تحولًا كبيرًا في المشاركة الأمريكية، مرجحًا إمكانية امتداد الضربات إلى ما هو أبعد من إيران، وصولًا إلى بيروت، وربما حتى دمشق.

وحذّر البستنجي من أن هذه الإجراءات قد يكون لها آثار بعيدة المدى، وقد تطال البرنامج النووي الإيراني أيضًا.

وقال إن قرار إيران بالرد يأتي من تهديد متصور لمحور نفوذها الإقليمي، مما دفع إلى رد مؤطر على أنه انتقام لاغتيال شخصيات بارزة مثل إسماعيل هنية وحسن نصر الله.

واختتم البستنجي حديثه بالقول إن هذا الصراع يعد أكثر من مجرد مناوشة إقليمية، واصفًا اللحظة الحالية بأنها بداية "لعبة عض الأصابع".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير