ثلاثة أرباع النواب تغيبوا.. أسماء الحضور بمنزل السفير البريطاني

{title}
أخبار الأردن -

 

تغيب حوالي ثلاثة أرباع أعضاء مجلس النواب عن حضور الدعوة إلى منزل السفير البريطاني، الثلاثاء الماضي، وتشير المعلومات إلى أن عدد الحضور بلغ 35 من أصل 138 نائبا تلقوا الدعوة.

ورفض جميع نواب كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي وعددهم 31، تلبية الدعوة، وقال الناطق الإعلامي باسم الكتلة، النائب ينال فريحات، إن سبب الاعتذار هو موقف سياسي للكتلة بسبب مواقف بريطانيا الداعمة للاحتلال فيما يجري بفلسطين منذ حوالي العام وفيما جرى مع لبنان مؤخراً.

وأضاف فريحات أن "الدعوة التي تلقيناها كانت باسم (الوكيل الدائم لوزارة الخارجية البريطانية)!! ونحن لا نرى أن هذه الصفة لها الحق بالتواصل المباشر مع جميع أعضاء مجلس النواب لدعوتهم دون أن يكون ذلك من خلال الأمانة العامة للمجلس".

المفاجأة الأكبر بالنسبة للسفارة، كانت تغيب حوالي ثلاثة أرباع المجلس وليس فقط نواب كتلة حزب جبهة العمل الإسلامي، وهو ما يشير إلى موقف غالبية النواب من سياسة بريطانيا تجاه الأحداث في فلسطين.

ومن الأسماء التي حضرت اللقاء، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، والمفوض في المجلس رائد العدوان، وموظفين من مجلس النواب، وأمين عام حزب إرادة، نضال البطاينة.

وعُرف من بين الحضور:

1- عطا الله الحنيطي

2- محمد المحارمة

3- محمد الرعود

4- أيمن البداوي

5- عوني الزعبي

6- علي الغزاوي

7- هيثم زيادين

8- ابراهيم الطراونة

9- أحمد شديفات

10- محمد المراعية

11- قاسم القباعي

12- شاهر الشطناوي

13- محمد الجراح

14- اسلام عزازمة

15- ايمن أبو هنية

16- صالح ابوتايه

17- عارف السعايدة

18- عثمان مخادمة

19- مي الزيادنة

20- حسين كريشان

21- محمد سلامة الغويري

22- اياد جبرين

23- زهير الخشمان

24- فليحة السبيتان

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير