"تسبيع" مركبتي شحن على طريق العدسية

{title}
أخبار الأردن -

 

شهدت صباح اليوم الاثنين حادثة فقدان سيطرة وانزلاق لمركبتي شحن (تسبيع) على طريق العدسية، وذلك مع بدايات تساقط الأمطار. ولم تؤدِّ الحادثة إلى وقوع أي إصابات أو حوادث مرورية إضافية.

في تصريحات لإذاعة الأمن العام "أمن إف إم"، أكد مندوبو إدارات السير والدوريات الخارجية على أهمية الالتزام التام بقواعد وأولويات المرور، خاصة مع بدء هطول الأمطار. كما شددوا على ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة وترك مسافات أمان كافية بين المركبات، بالإضافة إلى استخدام الغيارات العكسية بدلاً من الكوابح لتجنب حوادث الانزلاق.

وأشار مندوب إدارة السير إلى أن مرتبات السير تقوم بعمليات كشف مبكر ودوري على جميع طرق المملكة الداخلية لضمان رفع أي معوقات قد تؤثر على الطاقة الاستيعابية للطرق أو تعيق انسيابية الحركة المرورية. كما تم توزيع مجموعات السير الراجلة والآلية لضمان سلامة الطرق.

وفي هذا السياق، أضاف المندوب أنه تم التعامل مع تعطل آلية ثقيلة بعد جسر ياجوز باتجاه الملكة علياء على يمين الطريق، حيث تم سحبها بشكل فوري لضمان عدم تعطيل الحركة المرورية.

من جانبه، أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن الطرق الخارجية تشهد حركة سير نشطة وانسيابية للمركبات القادمة من المحافظات باتجاه العاصمة، دون تسجيل أي عوائق تذكر. كما أوضح أنه تم التعامل في الصباح مع حادثة انزلاق مركبتي شحن على طريق العدسية في منطقة العالي والواطي باتجاه عمان، حيث تزامن الحادث مع تساقط الأمطار، دون وقوع إصابات.

واختتم المندوب بالإشادة بالسائقين الذين استخدموا الإجراءات الوقائية المرورية الصحيحة، حيث أوقف العديد من سائقي الشاحنات مركباتهم على جانب الطريق حتى استقرار الأوضاع الجوية حفاظًا على السلامة العامة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير