إنقاذ حياة صياد وصديقه ضلا طريقهما في مكاور

{title}
أخبار الأردن -

 

تمكنت كوادر شرطة ودفاع مدني مأدبا من إنقاذ حياة صياد وصديقه تعرضا لإرهاق شديد بعد أن ضلا طريقهما في منطقة مكاور. حيث سار رجال الأمن على الأقدام لمسافة تزيد على 5 كيلومترات للوصول إلى موقعهما.

وقال ضابط إعلام الدفاع المدني الملازم أول محمد الخطاطبة، إن بلاغًا ورد إلى مركز أمن مليح يفيد بوجود شخص يعاني من إعياء شديد وفقدان للوعي في منطقة جبل مكاور الأثرية، مما استدعى استجابة فورية من كوادر الدفاع المدني والقوة الأمنية. تم إجراء الإسعافات الأولية للصياد ونقله إلى المستشفى.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع، تعاملت الفرق مع 3403 حالات إسعافية، واستجابت لـ 276 حادث إنقاذ، بالإضافة إلى السيطرة على 237 حريقًا في مختلف محافظات المملكة.

ومن أبرز الحوادث، استجابة فرق الإطفاء لحريق في مستودع لمعرض مفروشات في منطقة شارع الهاشمي، حيث أصيبت سيدة بضيق في التنفس نتيجة استنشاق الغازات المنبعثة. كما تم إخماد حريق في معمل تنجيد في منطقة الموقر، مما أسفر عن إصابة شخص بحروق وضيق في التنفس، وتم إخلاء سبعة أشخاص من الطوابق العليا إلى أماكن آمنة.

وفي الزرقاء، تعاملت كوادر الدفاع المدني مع حريق في شقة بالطابق الثاني في عمارة مكونة من ثلاثة طوابق، حيث تمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات.

ختامًا، دعا الخطاطبة المواطنين وسائقي المركبات إلى الالتزام بإرشادات مديرية الأمن العام في حال هطول الأمطار، وتجنب السرعات الزائدة وترك مسافة أمان بين المركبات للحفاظ على السلامة العامة.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير