نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت

{title}
أخبار الأردن -

 

أفادت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يخطط لإقالة وزير الدفاع يوآف غالانت في القريب العاجل. وذكرت التقارير أن جدعون ساعر، رئيس حزب "أمل جديد"، هو المرشح المحتمل لتولي المنصب خلفاً لغالانت.

وتشير الوسائل الإعلامية الإسرائيلية إلى أن محادثات جارية بين ساعر ونتنياهو بشأن انضمام ساعر إلى الحكومة كوزير للدفاع أو الخارجية، حيث يبدو أن الخيار الأول هو الأكثر ترجيحاً.

وأوضح مسؤول سياسي بارز أن غالانت يشارك حالياً في مناقشات أمنية في مكتب رئيس الوزراء بينما تجري المفاوضات بين نتنياهو وساعر.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن مصادر في حزب "الليكود" أن "القرار النهائي بشأن إقالة غالانت لم يُتخذ بعد، على الرغم من أن العلاقة بينه وبين نتنياهو غير واضحة". وأضافت الصحيفة أن نتنياهو متردد في إقالة غالانت، بينما يسعى حزب "الليكود" والحكومة لتوسيع الائتلاف من خلال ضم ساعر، ويأملون في أن يحل هذا التغيير مشكلة التجنيد مع اليهود المتشددين.

وفي تعليق على هذه التطورات، قال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: "لقد طالبت رئيس الوزراء نتنياهو منذ عدة أشهر بإقالة غالانت، ويجب أن يتم ذلك على الفور". وأضاف بن غفير: "يجب اتخاذ قرار سريع بشأن الوضع في الشمال، وغالانت ليس الشخص المناسب لهذه المهمة".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير