مهم للمقترضين في الأردن.. بشرى سارة بانتظاركم

{title}
أخبار الأردن -

 

توقعت مصادر مصرفية أن يقوم البنك المركزي الأردني قبل نهاية الأسبوع الحالي، بخفض أسعار الفائدة على أدوات الدينار المختلفة.

وتوقعت المصادر، أن يكون الخفض بمقدار ربع نقطة مئوية (0.25%)، وهو ما يتماشى مع التوجهات المحتملة للبنك الاحتياطي الفدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة، والذي قد يحدث يوم الثلاثاء أو الأربعاء، لأول مرة منذ عام 2020.

وتشير المصادر إلى أن هذا الخفض المحتمل سيعود بالنفع على أصحاب القروض البنكية، حيث من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تقليص مقدار الأقساط الشهرية وتخفيف قيمة المبالغ الإجمالية التي يتم اقتراضها.

بدوره، أعلن الخبير الاقتصادي، عامر الشوبكي، مؤخرا عن بشرى سارة للمقترضين في الأردن، مؤكدا أن البنوك المركزية ستخفض أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وقال الشوبكي عبر فيسبوك، إنه "لم يعد الحديث عن إمكانية تخفيض أسعار الفائدة البنكية، لأنها أصبحت مؤكدة بعد بيانات التوظيف الأمريكية الضعيفة".

وأضاف الشوبكي أن "الحديث الآن كم ستكون نسبة التخفيض في سعر الفائدة، والتوقعات ارتفعت من 0.25% إلى 0.5% بشكل أكيد، وربما في توقع أقل إلى 0.75%.

وأكد الشوبكي أن البنوك الأردنية والخليجية ودول أخرى ستتبع الفيدرالي الأمريكي وسينعكس هذا القرار إيجاباً على الاقتصاد العالمي.

يشار إلى أن لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني قررت الشهر الماضي تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية عند مستواها الحالي دون تغيير.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير