النائب القبلان: اجتماع في المغير سعيا لحفظ الأرواح والممتلكات

{title}
أخبار الأردن -

أعلن النائب عن منطقة المغير بمحافظة إربد فراس القبلان عصر اليوم السبت، عن عقد اجتماع في البلدة لاحتواء تداعيات ما شهدته بعد وفاة المختار حازم فوزي القصاص أثناء مشاجرة واسعى بين أفراد عشيرتين، وما أعقب ذلك من أعمال عنف.

 

وقال القبلان في منشور عبر فيسبوك، إن الاجتماع بسعى لإيجاد الحلول التي تحفظ أرواح وممتلكات أبناء البلدة.

 

 

وكان أقدم عدد من الشبان على إحراق مركبتين في منطقة المغير على خلفية مشاجرة عشائرية اندلعت الجمعة وتسببت بمقتل المختار حازم فوزي القصاص. 

 

وقال شهود عيان إن أسباب المشاجرة لها علاقة بنتائج الانتخابات، لافتين إلى أن الأجواء متوترة وهناك مساعٍ لضبط الأوضاع ومنع تفاقمها. 

 

وأشارت مصادر إلى أن الأجهزة الأمنية تواجدت بموقع الحدث وفضت المشاجرة، وفرضت طوقا أمنيا وعززت انتشارها داخل شوارع البلدة لمنع تفاقم الأمور واتساعها.

 

وتاليا نص ما نشره النائب القبلان: 

 

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

قال تعالى: " *وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان* " .

 

إجتمعت ثلة من وجهاء المغير كافة بمبادرة من سعادة النائب فراس القبلان وبحضور عطوفة محافظ إربد وعطوفة مدير الشرطة سعياً لنزع فتيل الأزمه القائمة نتيجة الأحداث المؤسفة والمؤلمة والتي آلمت أبناء المغير عموماً وفاقمت من عواقبها المؤسفة.

 

وقد تداول الحضور أطراف الأزمه وأسبابها والسعي إلى إيجاد الحلول التي تحفظ أرواح وممتلكات أبناء البلده .

 

وقد خلص الإجتماع إلى السعي لرأب الصدع وتطييب الخواطر والحفاظ على النسيج الإجتماعي بين عشائر البلده وتماسكه من خلال خطوات وإجراءات تُسهل حل الأزمه وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه قبل هذه الأحداث.

 

حفظ الله أهلنا في بلدة المغير من كل سوء بجهود أبنائها الخيّرين والمخلصين في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.   

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير