التربية تحسم الجدل حول عُطل المدارس الحكومية والخاصة

{title}
أخبار الأردن -

 

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور عاصم العمري، أنه لن يكون هناك عطلة للمدارس الخاصة يومي الإثنين والأربعاء الموافقين 9 و11 أيلول (سبتمبر) الحالي.

وأوضح العمري أنه لا توجد أي مراكز اقتراع أو فرز في أي من المدارس الخاصة، مشيرًا إلى أن تعليق الدوام يشمل فقط المدارس الحكومية، والتي سيتم تعويضها من خلال الدوام في أيام السبت (21 و28) من الشهر الحالي.

وقال نقيب أصحاب المدارس الخاصة، منذر الصوراني، الإثنين، إن تعميم وزير التربية والتعليم بتعطيل المدارس يومي الاثنين والأربعاء من الأسبوع القادم، لا يشمل المدارس الخاصة.

وأوضح الصوراني في تصريح، أن قرار عطلة الثلاثاء يشمل المدارس الحكومية والخاصة حتى يتسنى للمواطنين المشاركة بالانتخابات النيابية، في حين أن عطلة يومي الاثنين والأربعاء خاصة بالمدارس الحكومية لاحتوائها على قاعات اقتراع وفرز.

وكانت وزارة التربية قررت تعليق دوام كافة المدارس الحكومية يومي الإثنين 9/9 والأربعاء 11/ 9 بسبب اعتماد عدد كبير من المدارس كمراكز اقتراع وفرز للانتخابات النيابية، على أن تعوض العطلة بدوام يومي السبت 21/ 9 والسبت 28/ 9/ 2024.

وكانت الحكومة قد أعلنت يوم الثلاثاء 10/ 9 عطلة رسمية لكافة القطاعات، وبذلك فإن المدارس الحكومية ستعلق دوامها أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع المقبل.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير