الرنتاوي يدعو عباس للاستقالة.. "الضفة و‎الأردن ولبنان والحبل على الجرّار"

{title}
أخبار الأردن -

 

صرح مدير عام مركز القدس للدراسات السياسية، عريب الرنتاوي، بأن خطة "الحسم" تحولت من مجرد تصور للصهيونية الدينية إلى استراتيجية معتمدة للكيان الصهيوني.

وأشار  الرنتاوي في منشور له على صفحته X إلى أن الحرب التي بدأت في غزة تركز الآن على القدس والضفة الغربية، مؤكداً أن ما يجري ليس مجرد عملية عسكرية بل حرب تستكمل ما بدأ في قطاع غزة، وهي أكبر عملية حربية منذ عام 2002.

وأضاف الرنتاوي أن التهجير الذي بدأ مع الحرب على غزة يهدد الآن جنين، طولكرم، قلقيلية، وطوباس، مشيراً إلى أن الحديث عن طابع مؤقت لهذا التهجير ليس إلا خدعة، فكل مؤقت يتحول إلى دائم في العرف الإسرائيلي.

وأكد أن المخيمات الفلسطينية، التي تعد حواضن الثورة والمقاومة، أصبحت خط الجبهة الأول في هذه الحرب، ويجب أن يُعامل مخيم جنين ونور شمس كما يُعامل النصيرات في غزة.

وأشار الرنتاوي  إلى أن الحرب على شمال الضفة تهدف إلى إخلائها من الكثافة السكانية الفلسطينية، وتعتبر تمهيداً لاستيطان المنطقة.

كما أوضح أن الاستباحات التي تتزامن مع الحرب في بقية المدن الفلسطينية، والانتهاكات المتزايدة للمقدسات، تكشف حقيقة المشروع الصهيوني وأهدافه.

وأكد الرنتاوي أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته والدولة العميقة هم شركاء في هذه الجرائم، وأن إلقاء اللوم فقط على المتطرفين بن غفير وسموتريتش غير كافٍ.

وأضاف أن إسرائيل تستغل تخاذل السلطة الفلسطينية، "واستقبلت بسخرية إعلان الرئيس محمود عباس قطع زيارته للسعودية لمتابعة الأحداث" وفق قوله.

وأشار إلى أن عجز الدول العربية والنفاق الدولي هما ما شجع إسرائيل على مواصلة جرائمها، مؤكداً أن الخيارات المتاحة أمام الفلسطينيين وفقاً لنظرية "الحسم" ثلاثة: العيش بذل، الهجرة إلى دولة ثالثة، أو الموت/السجن.

وشدد الرنتاوي على أن الفلسطينيين اختاروا خياراً رابعاً، وهو الصمود والمقاومة.

ودعا الرنتاوي الرئيس عباس إلى الاستقالة وتسليم القيادة إلى مرجعية وطنية موحدة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا ضرورة التحلي بقليل من الخجل على المستوى الفلسطيني، العربي، والإسلامي.

وأكد أن ما يجري في غزة اليوم سيتكرر غدًا في الضفة الغربية وبعد غدٍ ضد الفلسطينيين ال48، قبل أن يتسع نطاقه ليشمل الأردن ولبنان، وفلسطين " والحبل على الجرار " وفق قوله.

وتاليا نص المنشور:

‏شمال ‎#الضفه_الغربيه على طريق ‎#غزة:

* خطة الحسم تتحول من تصور للصهيونية الدينية إلى استراتيجية للكيان الصهيوني.

* الحرب بدأت في غزة أما العين فعلى ‎#القدس والضفة الغربية.

* ليست مجرد عملية عسكرية ولكنها حرب تستكمل ما بدأ في ‎#قطاع_غزة ، واكبر عملية حربية منذ العام 2002.

* التهجير الذي أطل برأسه البشع منذ بواكير الحرب على غزة، يخيم شبحه الآن فوق سماء ‎#جنين و ‎#طولكرم و ‎#قلقيلية و ‎#طوباس...أما الحديث عن طابعه المؤقت، نذكّر بأن كل مؤقت دائم في العرف الإسرائيلي.

* المخيمات، حواضن الثورة والمقاومة هي خط الجبهة الأول في هذه الحرب المتنقلة و ‎#نور_شمس و ‎#مخيم_جنين يجب أن يُعاملا مثل ‎#النصيرات.

* الحرب في شمال الضفة توطئة لتفريغه من الكثافة الفلسطينية وطريق التفافي لاستيطانه.

* تزامن الحرب على شمال الضفة بالاستباحات لبقية المدن والانتهاكات للمقدسات يكشف حقيقة المشروع وحراميه.

* ‎#نتنياهو وحكومته ودولته العميقة، شركاء فاعلون في هذه الجرائم، وليس مقبولاً الاكتفاء بإلقاء اللائمة على المجنونين بن غفير وسموتريتش.

* ‎#إسرائيل تتشجع بتخاذل السلطة وإفلاسها واستقبلت بكثير من السخرية حكاية أن أبو مازن قطع زيارته للسعودية لمتابعة الأمور عن كثب.

* لولا العجز والتخاذل العربي والنفاق والتآمر الدولي لما عربدت ‎#إسرائيل ولما اوغلت في الدم الفلسطيني.

* خيارات الفلسطيني ثلاثة وفقاً لنظرية "الحسم"...إن يعيش ذليلاً مستكيناً في وطنه...إن يهاجر لدولة ثالثة إلى الأبد...القبر/السجن.

* الفلسطيني اختار طريقاً رابعاً: الصمود والمقاومة.

* من دون انتظار، على ‎#الرئيس_عباس أن يستقيل ويحيل القيادة إلى مرجعية وطنية موحدة للشعب الفلسطيني...قليل من الخجل بات مطلوباً فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً.

* اليوم غزة، وغداً الضفة، وبعد غدٍ فلسطينيي- 48، قبل أن يأتي الدور على ‎#الأردن و ‎#لبنان و ‎#فلسطين والحبل على الجرار.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير