اختطاف أردنيين في سورية وسرقة مركبتهما (أسماء وصور)

{title}
أخبار الأردن -

 

فُقد السائقان الأردنيان ماهر الصوفي ومحمد عويضة منذ يوم الأحد الماضي بعد أن قاما بنقل أمانات من عمان إلى دمشق، وكانا في طريق العودة إلى الأردن برفقة ركاب عندما فقد الاتصال بهما.

وأوضح والد ماهر الصوفي، بشير الصوفي، في تصريح، أن السيارة التي كانت تقل ابنه وعويضة قد سُرقت بعد أن تم اختطافهما وهما في طريقهما إلى جسر درعا باتجاه الحدود الأردنية من قبل الركاب.

وأضاف أن المعلومات التي تلقاها تفيد بأن السيارة وُجدت مع أشخاص قالوا إنهم اشتروها، وأن الخاطفين وضعوا الصوفي وعويضة في إحدى المغارات.

وأشار بشير الصوفي إلى أن ابنه وعويضة كانا أصدقاء، وأن عويضة هو من كان يقود السيارة بينما كان ماهر الصوفي مرافقًا له.

وذكر أن آخر اتصال بين ابنه وعائلته كان في الساعة 7:15 من صباح يوم الأحد، قبيل أن تقتاده العصابة إلى جهة غير معلومة.

وأكد بشير الصوفي أن ابنه الذي سافر إلى سوريا لمتابعة الأمر سلم جميع المعلومات إلى السفارة الأردنية في دمشق، والتي بدورها خاطبت وزارة الخارجية الأردنية. وأضاف أن السفارة الأردنية وضعت كافة التفاصيل بعهدة الخارجية.

ودعا بشير الصوفي جميع الجهات المعنية للتدخل من أجل إنقاذ ابنه وصديقه، كما طلب من الأشقاء في سوريا المساعدة في هذا الصدد.

من جهتها، قالت مديرية العمليات والشؤون القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إنها تتابع المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختفاء مواطنين أردنيين اثنين، يوم أمس الأول، داخل الأراضي السورية.

وأكد مدير مديرية العمليات والشؤون القنصلية السفير د.سفيان القضاة أن الوزارة ومن خلال مديرية العمليات والشؤون القنصلية، وسفارة المملكة في دمشق، تتابع مع السلطات السورية المختصة عمليات البحث عن المواطنين المفقودين في الأراضي السورية.

كما أكد السفير القضاة أن مديرية العمليات والشؤون القنصلية على تواصل مستمر مع ذوي المفقودين، مشيراً إلى أن الوزارة مستمرة في التنسيق مع جميع الجهات المعنية للعثور عليهما وضمان عودتهما سالمين إلى المملكة بأسرع وقت ممكن.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير