خبر سار لعشاق الليالي الباردة

{title}
أخبار الأردن -

 

تنخفض درجات الحرارة بشكل "ملموس" خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتصبح دون معدلاتها الموسمية بعدة درجات مئوية. ويزداد هذا الانخفاض خلال منتصف الأسبوع المقبل مع اندفاع كتلة هوائية معتدلة الحرارة من شمال شرق أوروبا نحو نطاق واسع من منطقة البحر المتوسط ووصولاً إلى المملكة.

ليالٍ باردة قليلاً في الجبال

تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم الجمعة وبشكل تدريجي بدءاً من غرب المملكة ويمتد خلال المساء والليل نحو باقي المناطق. وسينتج عن ذلك درجات حرارة باردة قليلاً خلال الليل والصباح الباكر في الجبال، حيث تصل إلى حدود 17 درجة مئوية، مع ظهور الغيوم المنخفضة وفرص محدودة لتساقط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة يوم السبت، وفق مركز وسم.

المزيد من انخفاض درجات الحرارة

تتأثر المملكة بشكل مباشر بالكتلة الهوائية المعتدلة الحرارة القادمة من شمال شرق أوروبا نحو إقليم البحر المتوسط، مما يؤدي إلى انخفاض متواصل في درجات الحرارة لتصبح حول منتصف العشرينات في العاصمة والمناطق الجبلية نهاراً، وتقترب من 15 درجة مئوية ليلاً.

وتبقى الأجواء حارة في المناطق المنخفضة والأغوار والبحر الميت والعقبة نهاراً، ولكن بدرجة أقل من المعتاد وتصبح معتدلة خلال الليل والصباح. يلي هذا الانخفاض ارتفاع مؤقت وطفيف في درجات الحرارة نتيجة اقتراب وتجدد اندفاع الرياح المعتدلة نحو المملكة.

تجدد انخفاض درجات الحرارة

ونتيجة لاستمرارية اندفاع الرياح المعتدلة نحو البحر المتوسط، يتركز هذا الاندفاع نحو حوض شرق المتوسط خلال نهايات الشهر الجاري، لذا ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف ومؤقت ثم تنخفض بشكل ملموس مع نهاية الأسبوع المقبل، وتصبح الأجواء أقرب للخريفية مع احتمالية تساقط زخات المطر خاصة في شمال المملكة. يتوقع استمرار هذه الظروف الجوية الخريفية المبكرة لفترة طويلة.

تقلبات جوية بعد منتصف الشهر المقبل

ومع استمرار اعتدال الأجواء خلال الفترة المقبلة، يتوقع أن ترتفع فرصة التقلبات الجوية المبكرة بعد منتصف الشهر المقبل في إقليم وسط وشرق البحر المتوسط، والتي قد تكون شديدة في بعض مناطق وسط وشرق البحر المتوسط.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير