القبول الموحد: سيتم إلغاء طلبات هؤلاء

{title}
أخبار الأردن -

 


أعلن مدير القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن عدد الطلاب المتقدمين بطلبات القبول الموحد وصل إلى 69,547 طالباً وطالبة، وذلك حتى نهاية فترة التقديم مساء يوم الأربعاء.

وأوضح الخطيب في تصريح اليوم أن الموعد النهائي لتسديد رسوم تقديم طلبات الالتحاق سيكون الساعة الثالثة من عصر يوم السبت، حيث يتوجب على 3,821 طالباً إتمام الدفع قبل هذا الموعد، وإلا سيتم إلغاء طلباتهم.

وأشار الخطيب إلى أن الطلبات المقدمة أظهرت رغبة كبيرة لدى الطلاب في الالتحاق بتخصصي "الطب وطب الأسنان"، رغم حملات التوعية الموجهة نحو التخصصات المطلوبة في سوق العمل.

وأكد أنه تم إصدار تعميم لجميع الجامعات والكليات الأردنية الرسمية بضرورة الالتزام بعدم إعلان قوائم الطلاب الأردنيين المقبولين في البرنامج الموازي لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم إلا بعد إعلان قائمة القبول الموحد للعام الجامعي 2024-2025.

وأوضح أن هذا القرار يهدف إلى تجنب إرباك الطلاب، وكذلك لتفادي المشكلات المالية التي قد يواجهها بعض أولياء الأمور عند تسجيل أبنائهم ودفع رسوم التخصصات في البرنامج الموازي، ومن ثم انسحابهم بعد إعلان قائمة القبول الموحد.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير