تكريم أميركي لرئيس جهاز استخبارات قطر

{title}
أخبار الأردن -

 

حصل رئيس جهاز الاستخبارات القطري عبد الله بن محمد الخليفي على ميدالية من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) لدوره في تعزيز التعاون الاستخباراتي مع الولايات المتحدة.

وفقا لما ذكرته وكالة أكسيوس الإعلامية الأميركية، فقد حصل الخليفي على ميدالية جورج تينيت من مدير وكالة الاستخبارات المركزية بيل بيرنز في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأفاد موقع أكسيوس نقلا عن مصدرين أن بيرنز منح الخليفي الجائزة "تقديرا لدوره في الحفاظ على الأمن الوطني والإقليمي" بين الحليفين في منطقة الخليج.

وأضاف التقرير أن الخليفي تم تكريمه أيضا على "دعمه الاستثنائي" الذي قدمه للوكالة الأميركية "في الحفاظ على مصالح وأمن الولايات المتحدة وقطر".

ونقل موقع أكسيوس عن أحد المصادر قوله إن الوكالة القطرية تتعاون بشكل وثيق مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب "لمنع وإحباط التهديدات والهجمات" في الشرق الأوسط.

ولم تصدر وكالة الاستخبارات المركزية وجهاز أمن الدولة القطري بيانا بعد بشأن جائزة الخليفي.

وتمتد العلاقات بين قطر والولايات المتحدة لعقود من الزمن، وتستضيف قطر قاعدة القوات الجوية الأميركية في العديد.

وشغل جورج تينيت منصب رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لمدة ثماني سنوات تقريباً، من عام 1996 إلى عام 2004، في عهد كل من الرئيس بيل كلينتون والرئيس جورج دبليو بوش، وساعد في قيادة الغزو العسكري الأميركي لكل من أفغانستان والعراق.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير