"التربية" توضح بشأن العام الدراسي الجديد وتسليم الكتب

{title}
أخبار الأردن -

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جاهزيتها التامة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، حيث ستستقبل الطلبة الأحد المقبل إيذاناً ببدء العام الدراسي.

وأكدت الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في الوزارة، سحر الشخاترة، أن الكوادر التعليمية قد باشرت دوامها في جميع مدارس الأردن التابعة للوزارة اعتباراً من اليوم الأحد، مضيفةً أن الوزارة قد أنهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الطلبة، بما في ذلك توزيع الكتب الدراسية، وتنظيم الشعب الصفية، وتوزيع الكوادر التعليمية على المدارس.

وأشارت الشخاترة إلى أنه تم تعيين حوالي 3,000 معلم ومعلمة من خريجي دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين، بالإضافة إلى تعيين 905 معلمين ومعلمات ضمن برنامج (BTEC).

وأضافت أن الوزارة ستقوم بتحديد أعداد الطلبة المنتقلين بين المدارس الخاصة والحكومية بعد انتهاء فترة الانتقال التي تستمر لمدة أسبوعين من بدء العام الدراسي.

وبينت أن "التربية" ستحدد أعداد الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة للحكومية وبالعكس بعد انتهاء الفترة المحددة للانتقال ومدتها أسبوعين منذ بدء العام الدراسي

وفيما يتعلق بالبنية التحتية، أوضحت الشخاترة أن الوزارة تتوقع استلام 20 مدرسة جديدة خلال الأيام القادمة في عدد من المحافظات، وأنه تم طرح عطاءات لإضافة غرف صفية في 24 مدرسة بتكلفة إجمالية بلغت 6 ملايين دينار. كما بلغت تكلفة عطاءات الصيانة 15 مليون دينار، شملت 371 عطاء لتغطية 473 مدرسة في مختلف أنحاء المملكة.

وأفادت الشخاترة بأن تسليم الكتب الدراسية سيكتمل بحلول 25 آب/ أغسطس الحالي، وأن جميع المدارس تم تجهيزها بالأثاث المدرسي اللازم.

يجدر بالذكر أن دوام المدارس الخاصة سيبدأ في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل، بينما ستباشر الهيئات التدريسية دوامها في 25 آب/ أغسطس الجاري وفقًا للتقويم المدرسي للعام الدراسي 2024 / 2025.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير