الزراعة ترد على مزاعم تلوث الخضار بالكوليرا

{title}
أخبار الأردن -

 

أكدت وزارة الزراعة أنها تلتزم بضمان وصول المنتجات الزراعية المحلية إلى المستهلكين الأردنيين والدوليين وفق إجراءات وبرامج رقابية شاملة تشمل كافة المدخلات الزراعية مثل التربة، مياه الري، البذور، المبيدات، الآفات، والأمراض، وحتى المنتج النهائي.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تتم بالتنسيق مع الجهات الرقابية المحلية مثل وزارة الصحة، وزارة المياه والري، المؤسسة العامة للغذاء والدواء، والجمعية العلمية الملكية.

وفي بيان لها، نفت وزارة الزراعة الشائعات التي تتحدث عن تلوث منتجات الخضار الأردنية، مؤكدة أن هذه الشائعات لا تعكس الواقع.

وأشارت إلى أن جميع منتجات الخضار الأردنية حاليًا تأتي من مناطق المرتفعات مثل الشفا والمنطقة الشرقية الصحراوية، التي تعتمد على المياه الجوفية للري.

كما أوضحت الوزارة أن منطقة الأغوار (وادي الأردن)، التي تعتمد على مياه نهر اليرموك وسد الوحدة المغذية لقناة الملك عبدالله الأول، خالية تمامًا من أي إنتاج زراعي للخضار في هذا الوقت من العام.

وأضافت وزارة الزراعة أنها أجرت مسحًا شاملًا لمياه الري والتربة في منطقة سد الوحدة، وأظهرت النتائج خلوها تمامًا من أي أثر لبكتيريا الكوليرا (مرفق نتائج الفحوصات).

ودعت الوزارة إلى عدم تداول هذه المعلومات غير الصحيحة والمضللة التي تصدر عن جهات مشبوهة تهدف إلى الإضرار بالاقتصاد الوطني دون أي دليل أو معلومات علمية موثقة.

كما رحبت وزارة الزراعة بأي جهة رقابية محلية أو عربية أو دولية لزيارة مناطق الإنتاج وإجراء المسوحات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي أساس لهذه الشائعات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير