انخفاض كبير في عدد السياح الأردنيين إلى تركيا

{title}
أخبار الأردن -

 

كشفت بيانات وزارة السياحة التركية عن انخفاض عدد السياح الأردنيين إلى تركيا في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب البيانات، زار 129,667 أردنيًا تركيا منذ بداية العام وحتى نهاية حزيران الماضي، مقارنة بـ154,121 أردنيًا في الفترة نفسها من العام الماضي و179,018 سائحًا أردنيًا في العام 2022.

الانخفاض الشهري

على المستوى الشهري، انخفضت سياحة الأردنيين في تركيا خلال حزيران الماضي بنسبة 15.72%، حيث سجلت وزارة السياحة التركية 46 ألف سائح أردني في حزيران 2023، مقارنة بـ54 ألف سائح في الشهر ذاته من العام الماضي.

وحلّ الأردنيون في المرتبة الرابعة خلف السياح العرب من السعودية والعراق والجزائر القاصدين السياحة في تركيا.

تأثير التضخم وارتفاع الأسعار

عضو مجلس إدارة جمعية وكلاء السياحة والسفر، ياسر عبده، أشار إلى أن نسب التضخم المرتفعة في تركيا أثرت بشكل كبير على سياحة الأردنيين في تركيا. وأوضح عبده في تصريح لـ"المملكة" أن ارتفاع الأسعار في تركيا، التي تعد من أبرز وجهات السياحة للأردنيين في الخارج، دفع بالأردنيين للتوجه نحو وجهات سياحية أخرى مثل شرم الشيخ والقاهرة.

التضخم وتأثيره على الاقتصاد

على الرغم من التصريحات التركية باقتراب معدلات التضخم المرتفعة في البلاد من الدخول في "فترة تراجع مستدامة"، إلا أنها سجلت مستويات قياسية منذ أواخر العام الماضي، وفقًا لمحافظ البنك المركزي التركي، مما انعكس على ارتفاع أسعار السلع في تركيا.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير