طقس الأردن.. أجواء شبه خريفية في هذا الموعد

{title}
أخبار الأردن -

  تتأثر المملكة وإقليم شرق البحر المتوسط بكتلة هوائية صيفية معتدلة الحرارة مندفعة من شمال القارة الأوروبية ونتج عنها انخفاض درجات الحرارة إلى دون المعدلات الموسمية بحدود 2-4 درجات مئوية حيث تسجل العاصمة والجبال بين منتصف ونهاية العشرين مئوية نهارا ودون 20 مئوية ليلا، مع ارتفاع في نسبة الرطوبة السطحية وظهور الغيوم المتفرقة ونشاط الرياح الشمالية الغربية.

ويتوقع أن تستمر هذه الظروف الجوية مع ارتفاع طفيف وغير محسوس بالحرارة من الأحد وحتى الأربعاء، يليه المزيد من انخفاض على درجات الحرارة منتصف ونهاية الأسبوع الجديد لتصبح الحرارة دون المعدلات الموسمية بعدة درجات مئوية وقد تكون الأجواء "شبه خريفية في الجبال العالية من المملكة"، وفق مركز وسم.

وتستمر الأجواء الحارة في المناطق الصحراوية والمنخفضة والأغوار والعقبة والبحر الميت ولكن بشكل أقل من المعتاد موسميا، وتسجل المناطق الصحراوية والمنخفضة بين بدايات ومنتصف الثلاثين مئوية، بينما تكون في الأغوار والعقبة والبحر الميت بين 38 إلى 41 مئوية نهارا.

طقس الأردن.. أجواء شبه خريفية في هذا الموعد

وتتأثر مناطق غرب أوروبا هذا الأسبوع بموجة حارة قوية وحادة، تشمل بريطانيا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وما يحيط هذه المناطق ودرجات حرارة بين منتصف الثلاثين إلى مستويات أربعينية وبشكل نادر الحدوث تزامنا مع الرطوبة العالية والتي تسبب مؤشر خطير على مستوى الضغط الحراري.

هذه الموجات الحارة القوية ستندفع نحو وسط أوروبا خلال منتصف و نهاية الأسبوع والتي بدورها تسبب تدفق المزيد من الهواء الأكثر اعتدالا نحو شرق المتوسط والأردن وشمال السعودية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير