الاحتيال على رجل أعمال أردني بأكثر من 30 ألف دينار

{title}
أخبار الأردن -

  تعرض رجل أعمال أردني لعملية احتيال نُفذت بواسطة متهم هارب وزوجته، حيث تمكنا من سحب مبالغ مالية بعشرات الآلاف منه بعد أن أوهماه بالعمل معهما في تجارة الألماس، التي سيتم شراؤها من تونس والمغرب وبيعها في أذربيجان.

وأكدت محكمة عمان، بصفتها الاستئنافية، قرار محكمة صلح جزاء عمان بإدانة المتهم بجريمة الاحتيال وحبسه لمدة 3 سنوات وتغريمه 200 دينار، غيابياً.

ووفقاً لوقائع الدعوى، كما قنعت بها المحكمة، تعرف رجل الأعمال على المتهم عبر تطبيق ماسنجر، حيث اتفقا على العمل في تجارة السيارات والمواد الغذائية والألماس.

وبناءً على ذلك، توجه رجل الأعمال إلى الإمارات للقاء المتهم، الذي طلب منه في أول لقاء مبلغ 25 ألف دينار لإتمام إجراءات الإقامة، مدعياً أنه بانتظار حوالة من المغرب بقيمة نصف مليون دولار.

كما أبلغ المتهم رجل الأعمال أن زوجته ستأتي من المغرب إلى الأردن لإتمام بعض الأعمال. بالفعل، حضرت الزوجة في أكتوبر 2022 والتقت برجل الأعمال، وذهبا معاً إلى البنك لفتح حساب لها، حيث طلبت منه مبلغ 650 ديناراً، كما طلبت منه فتح حساب خاص به أيضاً، مؤكدةً أنها تنتظر حوالة من المغرب بقيمة 500 ألف دولار.

وأطلع المتهم رجل الأعمال عبر مكالمة فيديو على بضاعة الألماس وشهادات المنشأ، طالباً منه تحويل مبالغ مالية وصلت إلى 31.633 ديناراً.

وسافر رجل الأعمال إلى مصر لاستلام الألماس، لكن عندما توقف المتهم وزوجته عن الرد على الهاتف وتواريا عن الأنظار، فحص رجل الأعمال الألماس والشهادات، فاكتشف أنها مزيفة. وبناءً على ذلك، قدم شكوى وتمت الملاحقة القانونية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير