سبب غريب وراء إصابة صيني بسعال مستمر لعامين

{title}
أخبار الأردن -

شعر رجل في الصين، كان يعاني سعالاً مستمراً منذ عامين، بالارتياح عندما اكتشف أن السبب لم يكن إصابته بالسرطان، بل قطعة من الفلفل الحار استقرت في رئته، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

الرجل البالغ من العمر 54 عاماً، والذي تم التعريف عنه بلقبه شو فقط، هو من مقاطعة تشجيانغ في شرق الصين. وذكرت صحيفة «دوشي كوايباو» الصينية أنه كان يتناول أدوية لا تستلزم وصفة طبية لعلاج السعال، لكنه لم يلحظ أي تحسن.

وفي يونيو (حزيران)، قرر أخيراً التوجه إلى قسم جراحة الصدر في مستشفى تشجيانغ لإجراء فحص طبي.

وأظهر التصوير المقطعي وجود كتلة يبلغ طولها نحو 1 سم داخل رئته اليمنى؛ مما أثار مخاوف من إصابته بالتهاب رئوي أو ورم خبيث. وكشف المزيد من التحقيقات أيضاً عن تضخم العقد الليمفاوية المنصفية؛ مما زاد من خوف شو من سرطان الرئة.

في 3 يوليو (تموز)، خضع شو لعملية جراحية لإزالة جزء من أنسجة الرئة من خلال تنظير الصدر حتى يتمكن الأطباء من اختبارها والتأكد من إصابته بالسرطان.

مع ذلك، اندهش الأطباء عندما اكتشفوا جسماً غريباً، وهو قطعة من الفلفل الحار.

تذكّر شو بعد ذلك أنه تعرّض للاختناق والسعال الشديد أثناء تناول وجبة حارة قبل عامين، وربما استنشق الفلفل.

وأوضح تشو شينهاي، مدير قسم جراحة الصدر، أن الفلفل الحار انتقل على الأرجح إلى رئة شو عبر مجرى الهواء، مدفوعاً بالاختناق. وتسبب الفلفل الحار في تضخم العقدة الليمفاوية في رئته اليمنى وكان «مخفياً» تحت الأنسجة؛ مما جعل من الصعب اكتشافه من خلال الفحص القياسي.

ولأن الفلفل بقي في قصباته الهوائية لفترة طويلة، فقد أصيب بعدوى في الرئة أدت إلى سعاله المزمن.

وأشار يي جيان، مدير قسم طب الجهاز التنفسي، إلى أنه ليس من غير المألوف العثور على أجسام غريبة في المرضى، بما في ذلك عظام الحيوانات والأقراط وحتى أطقم الأسنان.

وسرعان ما أثارت قصة شو ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، حيث علّق أحد المستخدمين قائلاً: «إنه أمر مثير للإعجاب حقاً أنه كان قادراً على تحمل السعال لمدة عامين قبل الذهاب إلى المستشفى».

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير